شقيق مارادونا يطرق أبواب نابولى عبر الانتخابات.. وحزب إيطالى يكشف موقفه من التجنيس


قال هوجو هيرنان مارادونا، شقيق أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا ، إنه سيترشح للانتخابات البلدية لنابولى الإيطالية المقررة فى أكتوبر القادم، حسبما قالت صحيفة “انفوباى” الأرجنتينية، وذلك رغم عدم امتلاكه الجنسية الإيطالية.


وقال لاعب كرة القدم السابق الذى يبلغ 52 عاما “لقد التزمت بدعم الأطفال والشباب لفترة طويلة، وأود الاستمرار فى هذا الاتجاه..ولكن قبل أى شئ أحاول ضمان وصولهم إلى ما يطمحون به فى الرياضة”.


هوجو مارادونا


 


وأضاف الأخ الأصغر لمارادونا: “لقد اقترحوا هذا علي الترشح فى الانتخابات البلدية الإيطالية لمساعدة الأطفال وأنا أفعل ذلك بسعادة كبيرة. أنا لا أتحدث عن السياسة ، فقط عن كرة القدم ومنح الأطفال ساعة أو ساعتين أو ثلاث ساعات في الأسبوع ليكونوا سعداء بكرة القدم “.


من ناحية أخرى ، اختلف الارجنتينى مع صحفي سأله ما إذا كان لا يستغل شهرة أخيه ، وهو سؤال علق عليه كثيرًا في المدينة في الأيام الأخيرة. فأجاب: “أنا هوجو مارادونا ، ولست دييجو ، حسنًا؟”


وأشارت الصحيفة إلى أن شقيق مارادونا  على رأس قائمة “وسط نابولي” بزعامة إنزو ريفيليني، والتي هي جزء من الائتلاف اليميني بقيادة كاتيلو ماريسكا، المرشح لمنصب عمدة العاصمة.

شقيق مارادونا يشارك فى الانتخابات بنابولى
شقيق مارادونا يشارك فى الانتخابات بنابولى


 


وأكد ريفيليني أن هوجو لا يحمل الجنسية الإيطالية ، رغم أنه يقيم في تلك الدولة بشكل منتظم بعد أن تزوج منذ سنوات وطلب تجنيسه  ، لذلك سيتم إبلاغ الحكومة بذلك حتى يتمكن من المشاركة”.


بالإضافة إلى ذلك ، أوضح ريفيليني أن شقيق مارادونا “أدرك الاضطرابات الاجتماعية للشباب النابوليين ولهذا السبب يريد المساعدة من مستوى البلديات”.


وصرح ريفيليني مؤسس “نابولي كابيتال” قائلاً: “عندما تحدثنا عن ترشيحه ، لم يطلب مني أي شيء ، فقط لمواصلة مساعدة شباب نابولي من داخل المؤسسات”. بناءً على هذا التفسير ، إذا فازت هذه القائمة ، فسيتعين علينا معرفة المنصب الذي سيكون عليه هوجو.

مارادونا وشقيقه
مارادونا وشقيقه


كما أظهر التحالف الذي يروج لترشيحه ملصق به وجهي دييجو وهوجو مارادونا وشعاره “فقط نابولي.. العاصمة لديها مارادونا لجعل المدينة عظيمة مرة أخرى”.


وانتقد ريفيليني أيضًا أولئك الذين يجادلون حول استخدام لقب مارادونا: “إنه سيترشح للانتخابات ، إذا أراده أهل نابولي ، فسوف يصوتون له بديمقراطية كاملة” ، على حد قوله.

شقيق مارادونا
شقيق مارادونا


 


ويذكر أنه بين عامي 1984 و 1991 ارتدى مارادونا قميص نادي نابولي ، حيث صاغ الكثير من أسطورته بعد فوزه بلقبين سكوديتو وكأسين إيطاليين وكأس أوروبا.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل