بوريس جونسون يتعهد بتمويل استثنائى للشرطة لتأمين قمة المناخ


وعد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بتوفير كل الأموال المطلوبة لتمويل آلاف الضباط اللازمين لمراقبة قمة المناخ العالمية COP26 التي ستُعقد في جلاسكو في وقت لاحق من هذا العام، وفقا لصحيفة الاندبندنت.


 


مع حضور القادة من جميع أنحاء العالم للمحادثات الحاسمة بشأن تغير المناخ، قال جونسون إنه سيكون هناك حاجة لحوالي 10 آلاف ضابط يوميًا في هذا الحدث، وهو ملتزم تمامًا بتمويل العملية.


 


ناقش رئيس الوزراء البريطاني حفظ الأمن خلال القمة مع كبار ضباط شرطة اسكتلندا – بمن فيهم قائد الشرطة إيان ليفينجستون – في بداية زيارته التي تستغرق يومين إلى اسكتلندا، وقال جونسون: “نحن ملتزمون تمامًا بتمويل الشرطة والتأكد من أن لديهم الموارد التي يحتاجونها للقيام بما هو ضرورى، نعتقد أنه سيكون هناك حوالي 10 آلاف في اليوم”.


 


وقال إن الشرطة في اسكتلندا ستدعم بحوالي 7000 ضابط من أماكن أخرى في المملكة المتحدة، وأكد أنه سيتم تنفيذ العمل لضمان استمرار عمليات الشرطة بشكل طبيعي خلال القمة.


 


وأضاف رئيس الوزراء، أنه من المهم “ليس لدينا وضع يتم فيه استيعاب جميع الضباط من جميع أنحاء البلاد في عملية واحدة كبيرة”، موضحًا أن حكومة المملكة المتحدة “تواصل العمل مع الحكومة الاسكتلندية” في الاستعدادات للقمة.


 


وتأتي زيارة بوريس جونسون إلى اسكتلندا بعد أيام فقط من تصريح وزير مكتب مجلس الوزراء مايكل جوف بأن حكومة المملكة المتحدة لن تقف في طريق استفتاء الاستقلال الثاني إذا كانت هذه “الإرادة المستقرة” للشعب الاسكتلندي.


 


لكن جوف شدد: “أنا لا أعتقد أنه من الصواب، والجمهور لا يعتقد أنه من الصواب ، طرح هذا السؤال في الوقت الحالي”.


 


ووفقا للتقرير فان زعيم حزب العمال السير كير ستارمر موجود أيضًا في اسكتلندا ، حيث يركز على مكافحة تغير المناخ في الفترة التي تسبق Cop26، واتهم السير كير رئيس الوزراء بأنه “مفقود في العمل” على أجندة المناخ قبل القمة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل