بايدن يأمر بمنح بعض سكان هونج كونج المتواجدين بالولايات المتحدة مأوى مؤقتا


وقع الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم الخميس، على مذكرة تقضى بإجلاء بعض سكان هونج كونج المتواجدين في الولايات المتحدة، ومنحهم “ملاذا آمنا” مؤقتا.


وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، في بيان لها أن المذكرة الرئاسية الجديدة تعكس دعم بايدن القوي لسكان هونج كونج في وجه “القمع المتواصل من قبل الصين” وتظهر أن الولايات المتحدة “لن تقف مكتوفة الأيدي فيما تنتهك الصين الوعود” التي قدمتها إلى المجتمع الدولي والمستعمرة البريطانية السابقة التي أعادت الانضمام إليها عام 1997.


وذكّر البيان بحسب شبكة ” روسيا اليوم” بأن إدارة بايدن منذ توليه مقاليد الحكم تعرب بوضوح مع حلفائها وشركائها عن معارضتهم الشديدة لتبني الحكومة الصينية قانونا جديدا للأمن القومي يخص وضع هونج كونج، مشددا على أن تبني هذا القانون يمثل اعتداء على الحكم الذاتي الذي تتمتع به هونج كونج، ويقوض العمليات والمؤسسات الديمقراطية فيها.


وتعهد البيت الأبيض بأن إدارة بايدن “ستواصل اتخاذ خطوات دعما لسكان هونج كونج”، محملا السلطات الصينية المسؤولية عن “تنفيذ اعتقالات ومحاكمات سياسية وإسكات وسائل الإعلام وتضييق الفرص للانتخابات والمعارضة الديمقراطية”.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل