اعتقالات وإصابات بالرصاص على يد الاحتلال الإسرائيلى بالضفة الغربية


 


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، صباح اليوم الخميس ، 15 مواطنا من الضفة الغربية ، حيث اعتقلت 6 مواطنين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بعد مداهمة منازلهم واقتادهما إلى معتقل المسكوبية، كما اعتقلت 4 آخرين من حي بطن الهوى لم تعرف هوياتهم بعد.


 


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية ، أن هذه الاعتقالات تأتي بالتزامن مع دعوات مقدسية لإقامة صلاة الجمعة غداً في خيمة الاعتصام بحي بطن الهوى في سلوان احتجاجاً على سياسة الهدم والتهجير بحق أهالي البلدة.


 


وأضافت أن قوات الاحتلال ، اعتقلت شابا من قرية دير ابو مشعل غرب رام الله، بعد أن داهمت منزله وفتشته ، بالإضافة لاعتقال فتيين من بلدة بيت أمر شمال الخليل ، كما أعتقلت مواطنين من بلدة اليامون غرب جنين عقب اقتحام البلدة ومداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.


 


وفي سياق متصل أصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب هدمها ثلاثة منازل في بلدة سعير شرق الخليل، حيث اندلعت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الأعيرة النارية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاههم، ما أدى إلى إصابة أحدهم برصاصة مطاطية في بطنه، والعشرات بحالات اختناق.


 


وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عود أن مواطنين أثنين أصيبوا بالرصاص الحي، واعتقل ثلاثة آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بمخيم ووادي الفارعة جنوب طوباس.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل