إيطاليا تعلن عن خاصية جديدة لاستعادة رمز المصادقة لـ”الجواز الأخضر”


أعلنت وزارة الصحة الإيطالية عن خاصية جديدة، لاستعادة رمز المصادقة للجواز الأخضر لفيروس كورونا، وقالت: “من الآن فصاعدا، يمكن للأشخاص الذين يسعون للحصول على جواز المرور الأخضر، ولم يتلقوا أو فقدوا رسالة التأكيد على الهاتف أو البريد الالكتروني، استرداد رمز المصادقة بشكل مستقل وبسهولة، كل ما عليهم هو الوصول إلى التطبيق الذي أصبح نشطا على موقع الحكومة الإيطالية.


وأشارت وكالة “أنسا” الإيطالية، إلى أن الراغبين في الحصول على رمز المصادقة من خلال هذا التطبيق، عليهم إدخال الرمز الضريبي، وآخر 8 أرقام من بطاقتهم الصحية وتاريخ الحصول على الشهادة الخضراء (تاريخ آخر تطيعم أو الحصول على شهادات الشفاء).


وبمجرد الحصول على رمز المصادقة، يمكن تنزيل الشهادة من نفس الموقع باستخدام البطاقة الصحية أو باستخدام تطبيق Immuni، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة.


وكانت إيطاليا، أعلنت أنه بداية من الجمعة المقبلة سيكون إلزاميا إبراز الشهادة الخضراء للحالة الصحية المتعلقة بفيروس كورونا من أجل حضور العروض في الصالات والذهاب لدور السينما والمنتجعات الصحية وحمامات السباحة وصالات الألعاب الرياضية والمطاعم.


والتقى رئيس الحكومة الإيطالية، ماريو دراجى، بالنقابات والاتحادات النقابية في قصر مجلس الوزراء من أجل دراسة الجواز الأخضر في أماكن العمل والمصانع، حسبما قالت وكالة “أنسامد” الإيطالية.


وأشارت الوكالة إلى أنه يتطلب من أصحاب المنشآت والتجار التنفيذ لتجنب تكبد غرامات أو حتى التعرض لمخاطر الإغلاق.


وتعد الشهادة الخضراء شهادة رقمية أو ورقية تظهر ما إذا كان شخص تلقى جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لكورونا أو أن نتيجة اختباره سلبية أو تعافى مؤخرا من الفيروس.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل