أخطاء تجعل تجربتك مع الكعب العالى أكثر ألمًا.. أسوأها ارتداؤه لوقت طويل


ليس سرًا أن الكعب العالي يسبب العديد من المشاكل ويسبب ضغطًا أكبر على الجسم أكثر من الأحذية المسطحة، ولكن الألم ليس شرطًا لارتداء الكعب العالي، فمن الممكن أن ترتديه وتشعري أيضًا بالراحة.


وهناك العديد من الأخطاء التي نرتكبها عند ارتداء الكعب العالي، تضاعف شعورنا بالألم، وفى التقرير التالى يوضح موقع “the list” أبرز الأخطاء التى نرتكبها عند ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى:


– ارتداء الكعب العالى طوال اليوم:


إذا كنت لا تستطيعين أن تتخيلى قضاء يوم دون ارتداء الكعب المفضل لديك، فقد ترغبين في إعادة التفكير في المدة التي ترتدينه خلالها، فعندما ترتدين أى نوع من الأحذية ذات ارتفاع أو كعب لوقت طويل، يمكن أن يؤدى ذلك إلى متاعب كبيرة في القدم.


وعن المدة التي يستغرقها ارتداء الكعب العالي في اليوم، فإن هذا يعتمد على النشاط الذي تقومين به وارتفاع الكعب، على سبيل المثال، يعتبر الكعب المنخفض  1.5 بوصة أو أقصر أفضل للأيام الأكثر نشاطًا، مثل التسوق وإذا كنتِ تخططين لارتداء الكعب 3.5 بوصات أو أطول، فلا يجب أن تقفى به أكثر من ساعة. 


– كلما زاد طول الكعب زادت المخاطر الصحية:


يعتبر الكعب العالي مناسبا عادةً بطول  3.5 بوصات أو أطول قليلا، و لكن كلما زاد الكعب، زادت المخاطر، فعندما ترتدين الكعب العالي، يتم الضغط أكثر على باطن قدمك، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث ألم في القدم، مثل ألم مشط القدم أو إجهاد عضلة الساق.


على الرغم من أننا نحب ارتداء الكعب العالي ونريد أن نشعر بالثقة وأن نبدو طوال القامة، إلا أن ارتداء الكعب له ثمن، ومن حسن حظنا، أن هناك طرقًا تستطيعين بها ارتداء الكعب العالى بأمان، فبدلاً من استخدام الكعب الرفيع، اختارى حذاء بكعب سميك، بغض النظر عن ارتفاع الكعب نفسه، سيساعد ذلك على خلق المزيد من الثبات لقدميك وكاحليك.

الكعب العالى
الكعب العالى


– الكعب العالى بمقدمة مدببة:


لا تأتي جميع الأحذية ذات الكعب العالي مع مقدمة مدببة، ولكن احذرى من تلك الأحذية ذات الكعب العالي، فمن غير الطبيعي أن تضغط أصابع قدميك معًا داخل حذاء مدبب، ويمكن أن يسبب هذا الضغط ألمًا في الأعصاب وبثورًا وورمًا مع مرور الوقت، بالإضافة إلى كدمات تحت أظافر القدم.


لذلك يفضل التمسك بخيار أكثر أمانًا، كاختيار مقدمة حذاء أوسع، والذي يسمح لأصابع قدميك بالتحرك بشكل مريح، والتزمى بمادة أكثر نعومة تسمح بمرونة أكبر بدلاً من اختيار الجلد، وإذا كنت ترتدين أحذية مدببة، فارتديها فقط في المناسبات الخاصة لتجنب أى مضاعفات في المستقبل.

الكعب العالى ومقدمة الحذاء المدببة
الكعب العالى ومقدمة الحذاء المدببة


عدم ممارسة تمارين بعد الكعب العالي:


إذا كنتِ من عشاق الكعب العالى، فهناك عدد قليل من التمارين التي يجب عليك القيام بها لتجنب الآثار الجانبية السيئة لارتداء الكعب بانتظام،  وتشمل هذه تمدد العضلات، والتي تمد أصابع قدميك وتساعد على منع الإصابات، مثل أصابع القدم المطرقية والأورام العصبية.


يمكن أن تؤدى تمارين الإطالة والمد إلى تحسين الشد في الساقين والقدمين،  لذا إذا كنت لا تستطيعين رفض الأحذية ذات الكعب العالي المفضلة لديك، فلا تتخلى عن القليل من الرعاية الذاتية.

تمارين القدم
تمارين القدم


– عدم تجربة الحذاء بالكعب العالى قبل الخروج به:


خطأ آخر يرتكبه الجميع عند ارتداء الكعب العالي هو عدم تجربة الأزواج الجديدة قبل أخذهم في جولة خارج المنزل، حيث يجب عليك ارتداؤها في المنزل أولاً، وارتدى الجوارب في المنزل أثناء ارتداء الأحذية لبضع ساعات.


للشعور بالراحة عليك اتباع بعض الخطوات هى أولا قومى بارتداء الجوارب السميكة، والخطوة الثانية تتمثل فى استخدام  مجفف الشعر وتسليطه على حذائك الجديد لمدة دقيقة تقريبًا حتى يصبح لطيفًا ودافئًا، فذلك يساعد قدميك في تشكيل الحذاء الذي يكون شديد الصلابة عند شرائه لأول مرة، والخطوة الثالثة هي وضع قدمك التي ترتدي الجوارب العادية في حذائك الدافئ وتتجولين في المنزل حتى يبرد الحذاء، وكررى هذه العملية مرة أو مرتين قبل الخروج به.

تجربة الكعب العالى
تجربة الكعب العالى

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل