Apple .. كيف تصل إلى ميزات الصوت المكاني لأبل ميوزيك على أجهزة أندرويد – تكنولوجيا

Apple .. كيف تصل إلى ميزات الصوت المكاني لأبل ميوزيك على أجهزة أندرويد

أعلنت آبل عن إصدارًا جديدًا من تطبيق Apple Music لنظام Android فى 21 يوليو الجارى ، حيث قامت بتحديثه مع أحدث ميزات iOS ، وتحديداً دعم Apple لكل من الصوت غير المفقود والصوت المكاني عبر Dolby Atmos Music وفقا لما نقله موقع Digitartlends.

لكن القدرة على الوصول إلى هذه الميزات الجديدة ستعتمد على إمكانيات جهاز Android المحدد الخاص بك. بينما يبدو أن الصوت غير المفقود مدعوم عالميًا على هواتف Android ، لا يمكن قول الشيء نفسه عن الصوت المكاني.

لكي يعمل الصوت المكاني داخل تطبيق Apple Music ، يحتاج هاتف Android الخاص بك إلى دعم Dolby Atmos ، وليس كلهم ​​يفعلون. وبتجربة الصوت المكاني على جهاز Google Pixel 5 فإنه على الرغم من التمكن من رؤية قوائم التشغيل الصوتية المكانية المنسقة من Apple Music ، إلا أن أياً من المقطوعات المضمنة غير متوفرة في إصدارات Dolby Atmos Music الخاصة بهم. يؤدي تشغيلها ببساطة إلى تشغيل ستريو قياسي ثنائي القناة.
يتم تأكيد ذلك بمجرد الإنتقال إلى قائمة إعدادات التطبيق. ظهر خيار لتمكين الصوت غير المفقود – جنبًا إلى جنب مع التحذيرات المعتادة حول الحجم الكبير للمسارات غير المفقودة وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على استهلاك البيانات على كل من شبكة Wi-Fi والاتصالات المحمولة – ولكن لم تكن هناك خيارات صوتية مكانية.
على جهاز iOS أو هاتف Android متوافق مع Dolby Atmos ، يجب أن تكون قادرًا على اختيار ما إذا كان الصوت المكاني يُدار تلقائيًا (عندما يكتشف التطبيق أنك تستخدم سماعات رأس أو سماعات أذن Apple أو Beats) أو مضبوطة على التشغيل دائمًا أو دائمًا -إيقاف.

إقرأ أيضاً.. الروبوتات.. حادث تصادم يؤدي لـ حريق وفوضى بتسويق البقالة عبر الإنترنت

الخبر السار لمالكي Android هو أن دعم Dolby Atmos شائع جدًا ، خاصة بين هواتف Samsung. عند إضافة LG و Sony و Motorola و Huawei ، فهذا يعني أن غالبية مستخدمي Android سيكونون على الأرجح قادرين على تجربة الصوت المكاني من Apple Music على هواتفهم.
إذا كان هاتفك يدعم Dolby Atmos ، فستتمكن من الاستماع باستخدام أي مجموعة من سماعات الرأس السلكية أو اللاسلكية. للحصول على صوت بلا فقدان ، ستحتاج إلى مجموعة سلكية من سماعات الأذن أو العلب ، وربما محول خارجي من رقمي إلى تناظري (DAC) ، اعتمادًا على DAC المدمج بهاتفك ودقة الصوت غير المفقود الذي تبحث عنه.
بشكل عام يجب أن يعمل الصوت غير المنقوص بجودة القرص المضغوط (16 بت ، 44.1 كيلو هرتز) على أي هاتف مزود بمقبس سماعة رأس. الانتقال إلى مستوى أعلى من ذلك (24 بت / 48 كيلو هرتز أو 24 بت / 96 كيلو هرتز) هو المكان الذي قد تحتاج فيه إلى DAC الخارجي.

Apple .. كيف تصل إلى ميزات الصوت المكاني لأبل ميوزيك على أجهزة أندرويد

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل