8 نصائح للحصول على بشرة متوهجة.. فيتامين سى ومنع السكريات الأهم


الحصول على بشرة صحية تتمتع بالنضارة والإشراق أحد الأهداف التى تسعى إليها النساء، من خلال البحث عن مستحضرات تجميل بجودة عالية  أو اتباع الوصفات الطبيعية والتى يأتى بعضها بفائدة، فيما لا تحقق الأغلبية الهدف المرجو منها.


وإليك عدد من النصائح التى تمنح بشرتك الإشراق والتوهج  اللازم، وذلك وفقا لتقرير pinkville.


 

نصائح للعناية ببشرتك والمحافظة على توهجها دائما (1)
نصائح للعناية ببشرتك والمحافظة على توهجها دائما 


 


واقى الشمس


اجعلي واقي الشمس الخطوة الأولى في روتين العناية ببشرتك، وضعيه على بشرتك ليساعد على نموالخلايا وتعزيز فاعليتها.


التقشير


حافظي على بشرتك ناعمة ومتألقة عن طريق التقشير، لكي يفتح مسامك ويمنع ظهور البثور ويسهل امتصاص المنتجات في بشرتك، لكن استخدمى مقشر معتدل للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة.

نصائح للعناية ببشرتك والمحافظة على توهجها دائما (3)
نصائح للعناية من خلال التغذية


 


التغذية


لا يؤثر نظامك الغذائي على محيط الخصر لديك فحسب، بل يمكن أن يحافظ أيضًا على بشرتك،  بعض الأطعمة المعروفة بفوائدها الصحية مفيدة لبشرتك أيضًا، مثل الشاي الأخضر الذي يحتوي  على مضادات الأكسدة.


الرياضة


القيام بتمارينك الرياضية اليومية أمر بالغ الأهمية، للمحافظة على تدفق الدم وتوهج الوجه، وعندما تتعرقين يزيل الجسم سمومه ويزيل خلايا الجلد الميتة لتنمو مكانها خلايا صحية جديدة،  بدون ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، قد تبدو بشرتك باهتة.

نصائح للعناية ببشرتك والمحافظة على توهجها دائما (1)
الترطيب للعناية ببشرتك


الترطيب

 


إذا كانت بشرتك جافة فهذا قد يتسبب هذا في تهيج واحمرار البشرة، وهو ما يتطلب استعادة الرطوبة مرة أخرى، لذلك يمكنك الاعتماد على الزيوت الطبيعية مثل الصبار وزيت جوز الهند.


فيتامين الريتينول


إذا كنت تواكبين أحدث اتجاهات العناية بالبشرة، فمن المحتمل أنك سمعت عن الريتينول،  إنه أحد مشتقات فيتامين أ وهو جيد لكل شيء بما في ذلك حب الشباب والرؤوس السوداء والشيخوخة وما إلى ذلك. فهو يزيد من معدل دوران الخلايا ويقشر الخلايا القديمة ويزيد من إنتاج الكولاجين.

نصائح للعناية ببشرتك والمحافظة على توهجها دائما (2)
 فيتامين سي


فيتامين سي


فيتامين سي أحد  أفضل مكونات العناية بالبشرة، لديه خصائص مضادة للشيخوخة مثل تعزيز إنتاج الكولاجين ومحو الخطوط الدقيقة وحماية البشرة من أضرار التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

نصائح للعناية ببشرتك والمحافظة على توهجها دائما (4)
 البعد عن السكريات


 


البعد عن السكريات


إذا كنت من عشاق الحلويات، فقد أظهرت الدراسات أن السكريات المصنعة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الأنسولين، مما يؤدي إلى الالتهابات بجميع أنواعها. لذا فإن التقليل من تناول الأطعمة الحلوة يمكن أن يقلل من انتشار حب الشباب ويمنع ظهور علامات الشيخوخة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل