5 نصائح تساعدك تدخل مود الشغل بحيوية بعد أجازة العيد.. ما تفكرش تمدها


بعد إجازة عيد الأضحى الطويلة تصبح العودة للعمل آخر ما تريد التفكير فيه، فالبعض يشعر بمزاج سيئ والبعض الآخر يفكر في أي حيلة لمد الإجازة عدة أيام أخرى. ولكن لأن مد الأجازة لن يزيد الأمر إلا سوءًا إليك هذه النصائح من موقع “bustle” لتسهيل عودتك إلى العمل مرة أخرى. 


لو مسافر ارجع بدري يوم


على الرغم من أنك قد ترغب في قضاء يوم إضافي على الشاطئ، لكن من الأفضل أن تعود من السفر قبل يوم واحد من ذهابك للعمل لتصبح لديك فرصة لتفريغ امتعتك وغسل الملابس والنوم جيدًا.

شنطة السفر
شنطة السفر




نام كويس


الشعور بالتعب الجسدي والإرهاق في العمل سيزيد من سوء مزاجك ويزيد من تدهور إنتاجيتك، لذلك احرص أن تنام جيدًا في الليلة السابقة لعودتك إلى العمل، وحتى إذا وجدت صعوبة في النوم احرص على التواجد في سريرك في الموعد المناسب، واستعن بالمشروبات الطبيعية الدافئة التي تساعد على الهدوء والنوم.


ما تتقلش في الشغل


بالتأكيد عندما تعود من الإجازة سيكون هناك الكثير لتفعله، لكنك لن تكون قادرًا على القيام بكل المهام في اليوم الأول لذلك من المهم أن تتقبل ذلك وأن تحدد شيئًا أو شيئين من الضروري القيام بهما لكي لا تشعر بالإحباط. 


 

عمل
عمل


رجع روتينك 

لا يوجد ما يجعلك تعود لأدائك الطبيعي أكثر من استعادة روتينك اليومي في العمل فتناول قهوة الصباح وتناول إفطارك المعتاد ستساعدك هذه الأشياء البسيطة على جعل الاندماج أكثر متعة.




اعمل قائمة مهام 


من الطبيعي أن تنسى بعض التفاصيل عن العمل بعد إجازة طويلة نوعًا ما، ولذلك من الضروري أن تضع قائمة مهام “to do list” ترجع إليها وتذكرك بسهولة بما لا يجب أن تنساه.


 

قائمة المهام
قائمة المهام

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل