30 مليون يورو لتمويل وصول لقاحات كورونا لدول الكاريبي


وافق بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) وبنك التنمية الكاريبي (CDB)، في إطار اتفاقية بين الجانبين، على تقديم 30 مليون يورو (36 مليون دولار أمريكي) للبلدان الأعضاء المقترضة في بنك التنمية الكاريبي (BMCs) بهدف تغطية نفقات الطوارئ المتعلقة بالصحة بما في ذلك شراء اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد ودعم الاستثمارات في الرعاية الصحية ودعم الجهود المبذولة للحد من انتشار الفيروس خاصة بين الفئات الضعيفة في بلدان الكاريبي.

وبحسب بيان لبنك الاستثمار الأوروبي اليوم، يعمل التمويل على تعزيز أنظمة الصحة العامة التي تتعامل مع الوباء بما في ذلك تحسين القدرة على الاختبار والتعقب والعلاج والخدمات اللوجستية والتخزين وأنشطة النقل والمراقبة، وكذلك شراء اللقاحات وتنفيذ حملات التطعيم وفي إطار التعاون الأوسع بين بنك التنمية الكاريبي (CDB) وبنك الاستثمار الأوروبي لتحسين المرونة الاقتصادية والصحية في منطقة الكاريبي.

وقال ريكاردو مورينيو، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، إن التمويل الجديد يقدم الحماية الصحية للفئات الضعيفة في بلدان منطقة البحر الكاريبي من تأثير وباء “كوفيد-19″، ويضاف إلى دعم تم تقديمه من قبل الاتحاد الاوروبي في وقت سابق في إطار التحالف العالمي للقاحات Gaviبقيمة 500 مليون يورو لدعم الوصول الميسور والعادل إلى اللقاحات لـ 92 دولة حول العالم بما في ذلك ستة بلدان في منطقة البحر الكاريبي هي: دومينيكان، وجرينادا، وجيانا، وهايتي، وسانت لوسيا، وسانت فنسنت وجزر جرينادين.

وفي السياق ذاته، قال رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فيرنر هوير إن التعاون الدولي القوي ضروري لإنهاء أزمة كورونا والمساعدة في دعم الانتعاش الاقتصادي والاجتماعي العالمي.

وأضاف أنه منذ تفشي الوباء عمل البنك الأوروبي مع مجموعة من الشركاء على مستوى العالم لضمان استجابة سريعة وموجهة كجزء من فريق أوروبا لدعم برنامج COVAX وإتاحة اللقاحات في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل وذلك من خلال أكبر تمويل على الإطلاق للصحة العامة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل