يوم الحما.. اعرف إزاى تكسب قلبك حماك فى 5 خطوات


استقرار الزواج يتوقف على احترام الطرفين لبعضهما البعض وتبادل مشاعر الحب والحرص على استقرار حياتهما، بجانب تحسين العلاقات مع الأصهار خاصة عائلة الزوجة، وبمناسبة يوم الحمو “والد الزوج”، نستعرض في هذا التقرير، طرق مختلفة يستطيع من خلالها زوج الابنة اكتساب حب والد زوجته، وفقاً لما ذكره موقع ” bridestory“.


الاحترام والتقدير


يجب على الرجل أن يحترم والد زوجته، ويظهر له ذلك دائماً من خلال احترامه آرائه والإنصات له، حتى وإن كان يختلف معه في بعض الأراء، حتى يكسب حبه واحترامه هو الأخر.

تقوية علاقتك بحماك
زوج مع والد زوجته 


راعى ربنا في مراتك


يحرص الأب طوال حياته على رعاية أبنائه، لذلك عندما يكبرون ويستقلون عنه بالزواج من أحدهم، يحب الأب أن يتأكد من زوج ابنته يعاملها باحترام ويقدرها ويوفر لها الحياة الكريمة التي كانت تعيشها مع والدها.


ويجب على الزوج أن يعمل على رعاية أسرته ويظهر دائماً حبه لهم سواء أمام والد زوجته أو بعيداَ عنه، فعندئذ يشعرون بالسعادة والحب، مما يجعل والد الزوجة يشعر بالسعادة.

كيف تكسب إحترام حماك
الزوجة مع والدها فى تجمع أسرى


زوره باستمرار


يجب على زوج الابنة أن يحرص دائماً على التودد والتقرب من عائلة زوجته، وخاصة والدها، من خلال زيارتهم بين الحين والأخر، وقضاء أطول وقت ممكن معهم، ومشاركتهم في الكثير من المناسبات العائلية، ليظهر لهم بأنه فرد من أفراد العائلة، وليس مجرد زوج ابنة.

يوم الحماة الرجل
يوم الزفاف 


خد بالك من كلامك


يجب على الزوج أيضاً أن يختار ألفاظه عند التحدث مع والد زوجته، ويتجنب التطرق لأحاديث لا يفضل والد الزوج التحدث عنها، وكذلك تجنب ذكر بعض الألفاظ الساخرة حتى لو من باب المزاح، حتى لا يخسر علاقته به بعد ذلك، لهذا يجب أن يظهر دائماً احترامه له.


 


خليك موجود فى الوقت الصعب


أكثر ما يحفر لك مكانة مميزة عند والد زوجتك هو أن يجدك وقت الحاجة كابن إضافى له، وأن يعرف أن بإمكانه الاعتماد عليك والاتكاء عليك عندما يتعرضون لأزمة أو حالة طارئة، ولا تتعامل كأنك شخص غريب عنهم يؤدي الواجب ويجامل فقط. 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل