وول ستريت: أمريكا تخطط لفرض حملة عقوبات ضد إيران لمنعها من تصنيع “الدرون”


وذكرت الصحيفة الأمريكية – في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم /الخميس/ – أن الأجهزة الأمنية الغربية ترى في قدرات طهران في توجيه “ضربات دقيقة باستخدام طائرات بدون طيار وصواريخ موجهة” تهديدا مباشرا للاستقرار في الشرق الأوسط”، بالإضافة للمخاوف الأمريكية المرتبطة بالتهديد الذي يشكله برنامج إيران النووي وتطويرها للصواريخ الباليستية، لاسيما التهديد الذي تشكله هذه الأسلحة على مصالح الولايات المتحدة وحلفائها. 




وبحسب التقرير، تأتي هذه الخطط الأمريكية في الوقت الذي يقول فيه مسؤولون أمنيون غربيون إنهم يرون أن تنامي هذه القدرات الإيرانية يمثل خطرًا مباشرًا على استقرار الشرق الأوسط أكثر من برامج إيران للتخصيب النووي والصواريخ الباليستية.




وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة فرضت – في السابق – عقوبات على بعض برامج الصواريخ الإيرانية، لتكثف الإجراءات التقييدية ضد شبكة المشتريات الإيرانية، تحديدا موردي الأجزاء المستخدمة في بناء الطائرات بدون طيار والصواريخ الموجهة عالية الدقة.




ونوه التقرير إلى أن حملة العقوبات الأمريكية الجديدة تأتي في الوقت الذي تدرس فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تشديد العقوبات النفطية على إيران؛ للضغط على طهران لتخفيف موقفها في المفاوضات المتوقفة بشأن الامتثال للاتفاق النووي لعام 2015. 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل