وكالة الأدوية الأوروبية تصرح باستخدام لقاح “موديرنا” للمراهقين


صرحت وكالة الأدوية الأوروبية، اليوم الجمعة، باستخدام لقاح (موديرنا) المضاد لفيروس “كورونا”، للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا، مما يجعله اللقاح الثانى الذى يُصرح باستخدامه للمراهقين فى القارة.


وقالت وكالة الأدوية الأوروبية – فى بيان، بثته على موقعها الرسمى – “يُعطى لقاح سبايكفاكس (موديرنا) للفئة العمرية التى تتراوح أعمارها بين 12 و17 عامًا على غرار من تبلغ أعمارهم 18 عامًا وما فوق”، موضحة أنه سيتم إعطاء اللقاح فى جرعتين، ويتم تلقى الجرعة الثانية بعد 4 أسابيع من الحصول على الجرعة الأولى.


ويأتى قرار الوكالة التى تتخذ من أمستردام مقرًا لها بعد موافقة عدد من الدول من بينها دول الاتحاد الأوروبى الـ27 استخدام لقاح (فايزر-بيونتك) لمن يبلغون 12 عاما وما فوق.


ودُرست تأثيرات “سبايكفاكس” الذى تنتجه شركة (موديرنا) الأميركية فى دراسة شملت 3 آلاف و732 طفلا تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا، وأظهرت الدراسة أن فاعلية اللقاح لدى الفئة العمرية المذكورة مشابهة لفاعليته لدى الأكبر سنا ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا، بحسب البيان.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل