وفد روسي كبير حطّ في دمشق لتوقيع اتفاقيات وتقديم كل الدعم للدولة السورية |

وفد روسي كبير حطّ في دمشق لتوقيع اتفاقيات وتقديم كل الدعم للدولة السورية

رئيس الوفد: روسيا ستقوم بكل ما من شأنه جعل سورية دولة حرة مزدهرة وعظيمة وستدعم جهودها لتحسين الوضع المعيشي للشعب السوري

وصل إلى مطار دمشق الدولي مساء أمس، 160 طناً من المساعدات المقدمة من روسيا الاتحادية إلى الجمهورية العربية السورية، وذلك بحضور وزيري الإدارة المحلية في حكومة تسيير الأعمال حسين مخلوف والصحة حسن الغباش، وعن الجانب الروسي رئيس مركز التنسيق السوري- الروسي الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، وأندريه لوغينوف وزير الدولة – نائب وزير العدل الروسي وسفير روسيا في سورية ألكسندر يفيموف.

وتضمنت المساعدات الروسية 250 ألف جرعة من ل* ق* ا *ح «س ب و ت ن ي* ك لايت»، ومستلزمات طبية متعلقة بالفحوص المخبرية للكشف عن الفيروس تكفي لمليون مسحة.

وفي كلمة له خلال مراسم تسليم المساعدات أكد رئيس مركز الدفاع الوطني لروسيا الاتحادية ورئيس مركز التنسيق السوري- الروسي لإعادة اللاجئين ميخائيل ميزينتسيف أن زيارة الوفد الروسي هي زيارة إنسانية ورسالة محبة للشعب السوري، «فمنذ ما يزيد عن عشر سنوات يحارب الشعب السوري الإرهاب،

وبدعم من روسيا تم القضاء على جزء كبير من الإرهابيين»، مشيراً إلى أن القيادة السورية تقوم بإجراءات فعالة ومتواصلة لدعم الاقتصاد الذي تضرر بسبب الإجراءات الاقتصادية التي تنتهجها الدول الغربية ضده.

ولفت ميزينتسيف إلى أنه استناداً لقرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقرار وزير الدفاع قررت الحكومة الروسية نقل مساعدات طبية روسية إلى الشعب السوري، وهذه المساعدات سوف تقدم بشكل منتظم، مؤكداً أن روسيا ستقوم بكل ما من شأنه جعل سورية دولة حرة مزدهرة وعظيمة، وستدعم جهودها بما يسمح باستعادة هيبة الدولة وتحسين الوضع المعيشي للشعب السوري، مشدّداً على أن سورية بالنسبة لروسيا هي حليف موثوق به وشريك إستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط.

وزارة الدفاع الروسية، أشارت بدورها في بيان لها إلى أنه تم تسليم هذه الشحنة في إطار زيارة وفد حكومي رسمي روسي إلى سورية يضم 230 شخصاً من نحو 230 مؤسسة حكومية روسية.

وصول المساعدات ترافق مع وصول وفد روسي كبير إلى دمشق لحضور اجتماع متابعة عمل «المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين»، والذي سينطلق صباح الغد في قصر المؤتمرات بدمشق.

الوطن

اقرأ ايضاً:سورية ومبادرة “الحزام والطريق” الصينية ..فرص وتحديات

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل