وصفات طبيعية للعناية بجمالك بزيت جوز الهند.. تبييض الأسنان وعلاج علامات التمدد


يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تتمتع بمواصفات صحية للشعر والبشرة منذ العصور القديمة، ولا يمكن تجاوزه بأي حال على مدار العصور، حيث يمتلك فوائد مختلفة للجسم بداية من الشعر وحتى أصابع القدم وهو ما يجعله ركن أساسي في روتين الجمال الخاص بكل منا.


وفي هذا التقرير نقدم وصفات طبيعية واستخدامات لزيت جوز الهند التي لا يمكن نجاهلها بأي حال، وذلك وفقا لتقرير منشور على موقع e times.

فوائد زيت جوز الهند الجمالية
فوائد زيت جوز الهند الجمالية


 


وصفات طبيعية من زيت جوز الهند: وصفة إزالة المكياج


يمكنك الاستفادة من مميزات جوز الهند المتعلقة بالترطيب باستخدامه في إزالة المكياج، من خلال غمس ضمادات قطنية في زيت جوز الهند واستخدامها في تنظيف وجهك وترطيبه من أثار المكياج.


وصفة ترطيب البشرة بزيت جوز الهند 


يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في تغذية البشرة الجافة للغاية، بسبب احتوائه الأحماض الدهنية مثل اللينوليك واللوريك التي تعمل على منع الجفاف.


امزجي ملعقة كبيرة من الزيت مع المرطب المعتاد وضعيه على جسمك قبل أن النوم، لكن إذا كنتِ تعانين من حب الشباب فتجنبي استخدامه لأنه يسبب انسداد المسام وتحفيز ظهور حب الشباب.


وصفة زيت جوز الهند لعلاج القشرة 


إلى جانب فوائده المغذية، يمكن استخدام جوز الهند أيضًا في وصفة طبيعية لمحاربة القشرة التي تسبب الحكة باستمرار، لأنه غني بالخصائص المضادة للميكروبات والفطريات، وهذا يمكن أن يساعد في تهدئة فروة رأسك وتقليل قشرة الرأس.


لإعداد الوصفة امزجي زيت جوز الهند مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي الأساسي وادهنيه على فروة رأسك.


 


وصفة علاج التجعد وتساقط الشعر بزيت جوز الهند 


ضيفي لب الأفوكادو والموز المهروس إلى زيت جوز الهند لعمل ماسكات الشعر التي تساعد على فرد الشعر وتقليل تساقطه.


 

جوز الهند
جوز الهند


 


وصفة علاج تشقق الكعوب


جوز الهند يحتوي على خصائص علاجية طبيعية، لذلك يمكنك أن توزعي بضع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند على كعبك قبل الذهاب إلى الفراش. سوف يساعد في التئام وتليين التشققات.




 


وصفة لعلاج علامات التمدد


تعرف زيوت جوز الهند أيضًا بخصائصها المعززة للكولاجين التي تساعد على شد البشرة المتقدمة فى السن وتقليل التجاعيد، ضعي طبقة رقيقة من زيت جوز الهند كل يوم على المناطق المصابة ولاحظي الفرق.


 


تبييض الأسنان


اخلطي 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند داخل فمك لمدة 5 دقائق، وهذا سوف يساعد على منع تسوس الأسنان والرائحة الكريهة وتفتيح الأسنان الملطخة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل