وصفات طبيعية لعلاج المسام الواسعة.. احصلى على بشرة نقية بأقل التكاليف


مسام الجلد المفتوحة هي عبارة عن مسام صغيرة تشبه الحفرة تظهر على الوجه، نتيجة أسباب مختلفة منها عوامل وراثية، والتقدم في العمر، المكياج وغيرها من الأسباب التي أدت لهذه المشكلة، والتي يمكن علاجها من خلال استخدام وصفات طبيعية للمسام الواسعة، وفقاً لما ذكره موقع ” firstcry “.


وصفات طبيعية لعلاج المسام الواسعة: وصفة جل الصبار


يساعد جل الصبار الطازج على علاج المسام المفتوحة، من خلال وضع القليل من الجل على المسام وتدليك البشرة بلطف لمدة 10 دقائق، ثم غسل البشرة بالماء مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتائج إيجابية.

علاج المسام الواسعة
علاج المسام الواسعة


وصفة خل حمض التفاح لعلاج المسام الواسعة


يساعد خل التفاح على شد المسام من خلال تخفيف خل التفاح بالماء بنسبة 1: 1، ثم غمس كرة قطنية في المحلول ومسح الوجه به، وتركه حتى يجف، ثم غسل الوجه، مع تكرار الوصفة بشكل يومى، حيث تساعد على شد الجلد وتقليل الالتهاب وتنظيف البشرة وتقليل المسام.


وصفة بياض البيض لعلاج المسام الواسعة


يساعد القناع المصنوع من بياض البيض على شد الجلد وتحسين مرونته، من خلال تحضير 1 بياض بيضة وملعقتين كبيرتين من الشوفان، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ثم خلط المكونات معاً للحصول على عجينة ناعمة، ووضعها على الوجه بالتساوى وترك القناع على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع لشد الجلد وتوحيد اللون وتحسين جودة البشرة.

وصفات طبيعية للمسام الواسعة
مسام واسعة


فاكهة البابايا للمسام الواسعة


تساعد فاكهة البابايا على علاج المسام المفتوحة من خلال تقطيع فاكهة البابايا، وهرسها ووضعها على الوجه، وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

طرق طبيعية للمسام الواسعة
مسام واسعة


الموز للمسام الواسعة


يساعد الموز في علاج المسام المفتوحة من خلال تمرير قشر الموز برفق على الوجه، وغسله بعد 10 أو 15 دقيقة، مع تكرار الوصفة لتجديد شباب الجلد وشد المسام.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل