وصفات طبيعية لتقشير البشرة من مطبخك.. القهوة وحبات اللوز الأبرز


تحلم المرأة بالحصول على بشرة صافية خالية من العيوب، لذلك تستخدم طرق مختلفة للعناية بها، والتى منها وصفات طبيعية لتقشير البشرة، وتساعد فى التخلص من الجلد الميت من خلال اتباع خطوات بسيطة، لا تستغرق الكثير من الوقت، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” india“.


وصفات طبيعية لتقشير البشرة

 


القهوة لتقشير البشرة

 


يجب تحضير وعاء وخلط 3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من السكر الناعم، مع التقليب، ثم وضع العجينة على الوجه والرقبة والركبتين والقدمين والكوعين، ثم التدليك بحركة دائرية، وترك الخليط لمدة تتراوح مابين 5 إلى 10 دقائق، ثم غسل الخليط بالماء الدافئ، ثم تجفيف البشرة وترطيبها ويمكن إعادة الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة
تقشير البشرة


دقيق الشوفان لتقشير البشرة

 


ينصح بإضافة ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل، وخلط المكونات معاً فى وعاء، ووضع العجينة على الوجه بحركة دائرية، وتركها لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، وتجفيفه بمنشفة ناعمة ووضع مرطب بعد ذلك ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفات  لتقشير البشرة
قناع لتقشير البشرة


قشر البرتقال لتقشير البشرة

 


ينصح بخلط كميات متساوية من مسحوق قشر البرتقال والزبادي، وضع العجينة على الوجه والرقبة وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم فرك العجينة برفق فى حركات دائرية بأيد مبللة، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة فى الأسبوع.


سكر وزيت زيتون لتقشير البشرة

 


يجب خلط نصف كوب من السكر الناعم و 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر، مع إضافة 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من العسل وقليل من عصير الليمون، ووضع المزيج على البشرة مع فرك المزيج بحركة دائرية لبضع دقائق، ويمكن إعادة الوصفة مرة أو مرتين فى الأسبوع.

طرق طبيعية لتقشير البشرة
تقشير البشرة


اللوز لتقشير البشرة

 


ينصح بنقع 10 حبات من اللوز في الماء أو حليب اللوز طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي، يجب تقشير اللوز وطحنه، للحصول على عجينة ثم إضافة عليها ملعقتين صغيرتين من العسل ووضع المعجون على الوجه والرقبة مع فرك الخليط فى حركات دائرية، وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم ترك الوجه حتى يجف، ويمكن إعادة الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل