وزنها 45 كيلوجرام.. العثور على سمكة عملاقة نادرة بأحد شواطئ أمريكا.. صور


جرفت الأمواج، سمكة من أعماق المحيط تزن 100 رطل أى حوالى 45 كيلوجرام، إلى شاطئ  فى ولاية أوريجون الأمريكية، حيث تم العثور على سمكة أوبا التي يبلغ ارتفاعها 3 أقدام، أى قرابة متر واحد، وهي سمكة استوائية، على شاطئ الغروب، وفقًا لما ذكره حساب “أكواريوم سيسايد” في منشور على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”.


وكتب حساب “أكوريوام سيسايد”، فى تعليقه على صور السمكة، “لقد أحدث ذلك ضجة كبيرة في الأكواريوم حيث تم تشجيع الناس على القدوم لإلقاء نظرة على هذه السمكة الجميلة والغريبة المظهر“، وفقا لموقع “يو إس إيه توداى”.

السمكة العملاقة
السمكة العملاقة


 

السمكة
السمكة


ولا يُعرف سوى القليل عن  سمكة Opahs، لأنها تعيش في أعماق المحيط وعادة ما توجد في المياه الاستوائية والمعتدلة حول العالم، وفقًا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوى.

حجم السمكة
حجم السمكة


 

سمكة أوبا
سمكة أوبا


ويتضمن مظهر السمكة غير المعتاد جسمًا دائريًا مسطحًا ولونه رمادي فضي، وزعانف وفم أحمر، وعيون كبيرة محاطة باللون الذهبى، ويمكن أن تنمو سمكة “أوبا”، إلى أكثر من 600 رطل “أكثر من 250 كيلو” على الرغم من أن متوسط ​​وزنها هو 100 رطل.


وفى سياق آخر، حاولت السلطات المحلية فى ولاية يوتا الأمريكية – فى وقت سابق – إعادة إنعاش الحياة المائية فى بحيراتها من خلال إسقاط أطنان من الأسماك من الجو عن طريق استخدام الطائرات، بحسب “سبوتنيك”.


وشاركت وسائل الإعلام المحلية مشاهد مذهلة لإسقاط حوالى 35000 ألف سمكة من الجو عن طريق طائرة زراعية مخصصة لهذه المهمة.


وبحسب المصادر، تسطيع الطائرة الواحدة حمل 35 ألف سمكة صغيرة الحجم فى الطلعة الجوية الواحدة، حيث يساهم صغر حجمها بعدم اكتسابها سرعات كبيرة أثناء السقوط ووصولها إلى عالمها الجديد بسلام.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل