هليكوبتر ناسا تستعد لرحلتها العاشرة على كوكب المريخ.. اعرف تفاصيل المهمة

تستعد هليكوبتر Ingenuity التابعة لوكالة ناسا لرحلتها العاشرة على كوكب المريخ، حيث ستقوم بالتحقيق في المرتفعات في فوهة جيزيرو، ويمكن للمروحية الصغيرة التي يبلغ وزنها 4 أرطال أن تعود إلى سماء الكوكب الأحمر اليوم بعد ثلاثة أسابيع تقريبًا من رحلتها الأخيرة.


 


ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، ستشهد الرحلة العاشرة استمرار الجهود لدعم مركبة ناسا “المثابرة” في مهمتها لجمع عينات الصخور والبحث عن علامات الحياة القديمة على المريخ.


 


لم يتم الكشف عن خطة الرحلة المحددة ولكنها ستستمر في القيام برحلات فوق التلال، وهي مجموعة من الميزات الصخرية في فوهة جيزيرو التي تهم فريق المثابرة، ويمكن أن تكون موقعًا لجمع العينات في المستقبل.


 


وصلت المروحية على الكوكب الأحمر في 18 فبراير مربوطًة ببطن العربة الجوالة المثابرة في فوهة جيزيرو التي يبلغ عرضها 28 ميلًا.


 


وكانت المنطقة موطنًا لبحيرة ودلتا نهر، ما يجعلها مرشحًا رئيسيًا للعثور على علامات الحياة الميكروبية القديمة.


 


كما تم نشر المروحية لأول مرة من مركبة المثابرة في 3 أبريل، وبدأت بعد 30 يومًا للقيام بأول رحلة تعمل بالطاقة.


 


أجريت مروحية Ingenuity، التي يبلغ ارتفاعها 18 بوصة فقط، أول رحلة لها في 19 أبريل 2021، مما جعل التاريخ أول رحلة يتم التحكم فيها بالطيران على كوكب آخر، ومنذ ذلك الحين أكملت تسع رحلات ناجحة، وكانت أول خمس رحلات كجزء من عرض تقني لإثبات أن شيئًا ما يمكن أن يطير على المريخ.


 


أما الرحلات الجوية اللاحقة، فهي جزء من دور دعم البعثة الموسع، مما يساعد مركبة المثابرة في استكشاف كوكب المريخ.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل