مواصفات أغلى طبق بطاطس في العالم .. أمريكى يطهى بدهن الأوز وسعره 200 دولار


يقدم مطعم في مدينة نيويورك طبقًا من البطاطس المقلية مقابل 200 دولار، مما يجعله أغلى طبق بطاطس مقلية في العالم، وفقا لـ” اندبندنت” بالإنجليزية.


يقع المطعم في حى وسط شرق مدينة نيويورك الأمريكية، ويصنع البطاطس المقلية بكميات وفيرة ويضع عليها الزبدة والذهب الصالح للاكل، ويقدم على طبق من الكريستال

اغلى طبق بطاطس فى العالم
اغلى طبق بطاطس فى العالم


ووضعت موسوعة جينيس الطبق كرقم قياسى جديد، مع العلم إنه ليست المرة الأولى التي يحصل فيها المطعم على رقم قياسي عالمي، سبق ان حصل على أغلى برجر، ويباع بسعر 295 دولارًا للقطعة الواحدة وأغلى مثلجات الآيس كريم، والتي تباع مقابل 1000 دولار.


 


يتم زراعة البطاطس في الولايات المتحدة، وبمجرد تقطيعها إلى الشكل المناسب، يتم سلقها أولاً ، ثم يضاف لها خل الشمبانيا الفرنسي، والذى يقول المطعم إن هذه العملية توفر “طعما حلوًا وحمضيا معا” عند اللقمة الأولى.


 


بعد ذلك ، تُطهى البطاطس في دهن الأوز من جنوب غرب فرنسا، لمنح الغلاف الخارجي “ملمسًا مقرمشًا، وأثناء تحضير البطاطس وقليها ، يقوم طاهي آخر في المطبخ بإعداد صلصة الجبن لمرافقة الطبق.


 يتم ذلك عن طريق إذابة الكثير من الزبدة في مقلاة، وإضافة الدقيق، والكريمة التي تتغذى على العشب بنسبة 100%من أبقار جيرسي.


بموجب إرشادات جينيس للأرقام القياسية، يجب أن تكون البطاطس المقلية متاحة للشراء للجمهور للحصول على اللقب.


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل