مواجهات أبطال في افتتاح كرة الأولمبياد

تنطلق صباح الخميس (بتوقيت دمشق) مسابقة كرة القدم للرجال في الدورة الأولمبية “طوكيو 2020” بمباريات الجولة الأولى للدور الأول و تقام المسابقة بمشاركة 16 منتخباً قسمت إلى أربع مجموعات على النحو التالي:

– المجموعة الأولى: فرنسا، المكسيك، اليابان، جنوب إفريقيا.
– المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية، هندوراس، رومانيا، نيوزيلندا.
– المجموعة الثالثة: إسبانيا، الأرجنتين، مصر، أستراليا.
– المجموعة الرابعة: ألمانيا، البرازيل، السعودية، ساحل العاج.

وتبرز في اليوم الأول مواجهتان على مستوى الأبطال، الأولى تجمع منتخب فرنسا (حامل ذهبية 1984) مع نظيره المكسيكي بطل نسخة 2012 وموعدها الحادية عشرة صباحاً أما الثانية فتجمع منتخبي البرازيل وألمانيا في إعادة لنهائي ريو 2016 يوم توج السليساو بذهبيته الأولمبية الأولى على حساب المانشافت بركلات ترجيح إثر التعادل بهدفين لمثلهما (المباراة تنطلق الساعة الثانية والنصف ظهراً)، يذكر أن ألمانيا( الشرقية) توجت بذهبية دورة 1976، وتفتتح المباريات في العاشرة والنصف صباحاً بلقاء مصر مع إسبانيا (صاحب ذهبية 1992)، وفي الحادية عشرة يلتقي منتخبا كوريا الجنوبية ونيوزيلندا، وفي الحادية عشرة والنصف يلتقي منتخب الأرجنتين (حامل ذهبية 2008) مع أستراليا والسعودية مع ساحل العاج، وفي الساعة الثانية يلتقي منتخب اليابان مع جنوب إفريقيا ورومانيا مع هندوراس.

يذكر أن مسابقة كرة القدم للسيدات انطلقت اليوم الأربعاء وشهدت سقوطاً كبيراً لبنات العم سام (الأميركيات) أمام السويديات بثلاثة أهداف من دون رد، وفازت الأستراليات على جاراتهن النيوزيلنديات بهدفين لهدف ضمن المجموعة الثالثة، وفي المجموعة الأولى فاز المنتخب البريطاني على نظيره التشيلياني بهدفين نظيفين وتعادل المنتخبان الياباني والكندي بهدف لكل منهما وشهدت المجموعة الثانية فوزاً كاسحاً لبنات هولندا على بنات زامبيا بعشرة أهداف مقابل ثلاثة على حين فازت سيدات البرازيل على الصينيات بخماسية من دون مقابل.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل