مقتل 2 من طاقم سفينة إسرائيلية تعرضت لهجوم قبالة ساحل سلطنة عُمان


أفادت شركة “زودياك ماريتايم” المشغلة للسفينة “ميرسر ستريت” التي تعرضت لحادثة قبالة ساحل سلطنة عُمان، بأن الحادث أسفر عن مقتل 2 من طاقم السفينة.


وقالت الشركة في تغريدة هي الثانية على حسابها منذ تأسيسه ونقلت عن وسائل إعلام أمريكية، إن أحد الضحايا يحمل الجنسية الرومانية، في حين أن جنسية الضحية الثانية بريطانية، من دون أن تحدد أى تفاصيل إضافية عن الحادث الذى تعرضت له السفينة.


يذكرأن، قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الجمعة إن سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل تم استهدافها في هجوم قبالة عمان في بحر العرب، وأكدت الوزارة في بيان أنها ما زالت تحقق في الهجوم المبلغ عنه، حسبما ذكرت شبكة “روسيا اليوم”.


وذكر بيان مقتضب صدر فى وقت سابق اليوم من عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة أن التحقيق جار في الحادث الذي وصفته بأنه حدث في وقت متأخر من ليلة الخميس شمال شرق جزيرة مصيرة العمانية، دون أن يذكر تفاصيل أخرى.


وفي وقت سابق، قالت المجموعة العسكرية البريطانية إنها تحقق في حادث آخر غير مبرر في المنطقة نفسها، دون أن تذكر المزيد من التفاصيل.


يأتي الحادث وسط تصاعد التوترات بشأن الاتفاق النووي مع إيران وتعثر المفاوضات بشأن إعادة الاتفاق في فيينا. منذ أن سحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بلاده من جانب واحد من الاتفاقية في عام 2018، كانت هناك سلسلة من الهجمات على سفن في المنطقة يشتبه في أن طهران نفذتها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل