معانى خفية فى ملابس الرياضيين بدورة الألعاب الأولمبية 2020.. مش مجرد تيشرت


يتابع العالم خلال هذه الفترة، دورة الألعاب الأولمبية 2020، ليشجع فريق بلده، لذلك يهتم بمشاهدة أداء اللاعبين سواء فى مباراة كرة اليد أو السباحة وغيرهما من الرياضات، لكن قد لا يلاحظ أحد المعانى الخفية فى ملابس اللاعبين، والتى قد تشير إلى عدد فريقهم أو لحدث تاريخى ببلادهم وغيرها من المعانى، الخفية بملابس اللاعبين والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” insider“.


 


المعانى الخفية في ملابس الرياضيين الأولمبيين


فريق الجمباز النسائي الأمريكي


ارتدى فريق الجمباز النسائي الأمريكي، بذلة زرقاء اللون، تحتوى على 76 نجمة، والتى تشير إلى فوز أمريكا باستقلالها في عام 1776، وصنع هذه البدلة شركة “GK Elite“، والتى صنعتها من قماش معاد تدويره.

فريق الجمباز
فريق الجمباز


وظهر الفريق النسائي فى النهائى ببدلة تحتوى على 7600 بلورة من سواروفسكي، في إشارة أخرى إلى استقلال أمريكا فى عام 1776، وقال أحد ممثلى الشركة المصممة للبذلة لـ”Insider“: “تهدف التيشرتات المصممة باللون الأحمر والأبيض والأزرق إلى الاستعانة برموز القوة والعظمة لإلهام الرجال والنساء للحصول على الذهب في طوكيو”.

زى أخر
زى آخر


فريق الجمباز النسائي الهولندي


ارتدى فريق الجمباز النسائي الهولندي، بدلات مطبوع عليها كتابات يابانية تكريما للدولة المضيفة لأولمبياد طوكيو، ويحتوى الزي الرسمي على ألوان وهى الأسود والأبيض والبرتقالي، ومدون عليه عبارة يابانية ومزينة بأحجار الراين البرتقالية.

فريق الجمباز النسائي الهولندي
فريق الجمباز النسائي الهولندي


مدرب كرة السلة الألماني هنريك رودل


ارتدى مدرب كرة السلة الألماني، هنريك رودل، تشيرت مدون عليه  كتابات يابانية، تكريماً أيضاً للدولة المضيفة لأولمبياد طوكيو.

مدرب كرة السلة الألماني
مدرب كرة السلة الألماني


جيسون تاتوم


ارتدى اللاعب، جيسون تاتوم من فريق كرة السلة الأمريكي للرجال رقم قميص اللاعب الراحل، كوبي براينت، تكريما له، والذى توفي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في يناير 2020، كما توفيت ابنته جيانا في نفس الحادث، إلى جانب سبعة آخرين.

جيسون تاتوم
جيسون تاتوم


الزي الأولمبي الروسي


لا يُسمح للزي الأولمبي الروسي بظهور العلم الروسي بسبب العقوبات المفروضة عليهم بعد فضيحة المنشطات، لذلك استبدل العلم الروسى بشعار الأولمبى ولكن بألوان علم روسيا، ويذكر إنه كشف عن برامج المنشطات التي ترعاها الدولة الروسية في الوفد الأولمبي الروسي في عام 2014، وفرضت محكمة التحكيم للرياضة عقوبة لمدة أربع سنوات، تم تخفيضها إلى عامين في عام 2020.


لا يزال يُسمح للرياضيين الروس الذين لم يشاركوا في برامج المنشطات بالمنافسة كممثلين للجنة الأولمبية الروسية، على الرغم من أنهم لا يستطيعوا ارتداء العلم الروسي أو سماع نشيدهم الوطني في احتفالات الميداليات.

الزي الأولمبي الروسي
الزي الأولمبي الروسي


بدلة فريق أستراليا


واحتوت سترات بدلة فريق أستراليا في حفل الافتتاح على أسماء كل الحائزين على ميدالية ذهبية أولمبية أسترالية، وصممت شركة ” Sportscraft “، الزى الرسمى، ووضعت فيه أسماء جميع الحائزين على الميداليات الذهبية الأولمبية البالغ عددهم 320.

فريق أستراليا
فريق أستراليا

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل