مظاهرات فى جواتيمالا تطالب الرئيس أليخاندرو بالتنحى


طالب متظاهرون فى جواتيمالا الرئيس أليخاندرو جامماتى والمدعى العام ماريا بوراس بالتنحي، عقب إقالة رئيس مكتب المدعى الخاص لشؤون مكافحة الإفلات من العقاب والمكلف بالتحقيق بقضايا فساد، بحسب ” روسيا اليوم” .


 


وذكرت وسائل إعلام محلية أن “المتظاهرين ينددون فى حملتهم بالفساد ويطالبون باستقالة الرئيس والنائب العام، عقب إعلان فصل المدعى الخاص بمكافحة الفساد خوان فرانسيسكو ساندوفال“.


 


من جهتها، أشارت المدعية العامة ماريا كونسويلو بوراس إلى أن “أسباب إقالة ساندوفال تكمن فى اتباعه الانتقائية فى تحقيقاته وإساءته استخدام السلطة“.


 


وكشفت مجموعة خاصة من المدعين العامين برئاسة ساندوفال منذ عدة سنوات عشرات جرائم الفساد والهياكل الإجرامية المنظمة، مما أدى لتنحى الرئيس السابق للبلاد أوتو بيريز مولينا وحكومته.


 


وتم تأسيس لجنة مكافحة الفساد وفقا لاتفاقية الأمم المتحدة وجواتيمالا لمناهضة الإفلات من العقاب فى البلاد، واتفاقية التعاون الثنائى بين المدعى العام واللجنة الدولية لمناهضة الإفلات من العقاب.


 


 


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل