مشروع قانون بعنوان “الشفافية” يستهدف أفراد عائلة بايدن .. “فوكس نيوز” تكشف التفاصيل


من المقرر أن يقدم عضو بالكونجرس الأمريكي مشروع قانون يطالب الرؤساء ونوابهم بتقديم افصاحات مالية لاطفالهم المستقلين ماليا قبل معرض هانتر بايدن الفني الذي تعرض لانتقادات كثيرة، وفقا لشبكة فوكس نيوز.


قال السيناتور مايكل والتز في مقابلة مع فوكس نيوز ان مشروع القانون الذي سيطرحه يهدف لمنع الدخل غير المعروف مصدره من خلال ضرورة شفافية الأقارب التنفيذيين هو محاولة لإيقاف ما وصفه بـ “الضياع الواضح والوقح الذي يحدث مع مبيعات هنتر بايدن الفنية”.


سيقدم هانتر بايدن معرض لـ 15 لوحة في صالات العرض في نيويورك ولوس أنجلوس هذا الخريف، وستتراوح أسعار الأعمال الفنية من 75 الف دولار للأعمال على الورق إلى 500 الف دولار للوحات القماش الأكبر حجمًا.


ومن جانبهم، حذر النقاد من أن المشترين المحتملين لفن هانتر بايدن قد ينفقون أموالًا طائلة ليس لشراء تحفة فنية ولكن لكسب ود الجناح الغربي.


قال ريتشارد بينتر ، كبير محامي الأخلاقيات السابق لجورج دبليو بوش: “إن الأمر فكرة سيئة حقًا .. رد الفعل الأولي الذي سيكون لدى الكثير من الناس هو أنه يستفيد من كونه ابن رئيس ويريد من الناس أن يعطوه الكثير من المال”، وأضاف: “هذه أسعار باهظة للغاية “.


وتزايد التذمر بعد أن ذكرت صحيفة واشنطن بوست الشهر الماضي أن مسؤولي البيت الأبيض ساعدوا في التوصل إلى اتفاق للحفاظ على سرية هوية المشترين ازداد صوتهم عندما قالت متحدثة باسم القاعة الذي تستضيف المعرض إن هانتر بايدن سيظهر في المناسبات مع المشترين المحتملين في كلتا المدينتين.


ووفقا للتقرير، يطلب من الأزواج والأطفال المعالين من الرؤساء تقديم إفصاحات مالية بموجب قانون الأخلاقيات في الحكومة ، الذي تم سنه في عام 1978 ردًا على فضيحة ووترجيت. من المقرر أن يعدل مقترح والتز القانون ليطلب الإفصاح المالي عن جميع الأطفال أو أبناء الرئيس ونائبه الذين تزيد أعمارهم عن 17 عامًا.


في وقت سابق من هذا الشهر ، كتب عشرات الجمهوريين في مجلس النواب إلى مكتب مستشارة البيت الأبيض لطلب معلومات تتعلق بالمصالح التجارية لأقارب الرئيس بايدن من أجل فهم مدى استخدام عائلة بايدن لعلاقتها بالرئيس.


طلبت الرسالة معلومات عن الرحلات التي قام بها هانتر بايدن مع والده الذي كان يشغل منصب نائب الرئيس وقتها ، إلى الصين في عام 2013 والمكسيك في عام 2016 كما طلبت قائمة جميع المصالح التجارية الأجنبية السابقة والحالية والعلاقات الخارجية السابقة والحالية لأفراد من عائلة بايدن، وكذلك جميع الوثائق والاتصالات المتعلقة بعمل هانتر بايدن الفني.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل