مدينة صينية تستخدم جسورا عائمة لإجلاء سكانها من خطورة الفيضانات.. فيديو


أجلت السلطات الصينية، السكان من مدينة غرقت في مياه الفيضانات من خلال استخدام جسور عائمة وعلى متن جرافات في وقت لا تزال فيه مدن كثيرة في وسط البلاد غارقةً بمياه الفيضانات بعد أمطار غزيرة أودت بحياة 51 شخصاً، واستخدمت فرق الإنقاذ الجرافات لنقل السكان من المناطق الخطرة.



وعرضت شبكة “يورو نيوز”، لقطات من تمديد الجسور العائمة على ضفاف المياه لنقل المئات من الأشخاص من مناطق الفيضانات، وذلك بعد أن شهدت مقاطعة هنان، ثالث مقاطعة في الصين من حيث عدد السكان مع قرابة مئة مليون نسمة، أمطارا قياسية في الأيام الأخيرة حوّلت الشوارع إلى سيول وحلية.


لقطات للجسور العائمة


وما زال آلاف الأشخاص محاصرين فى مناطق بوسط الصين حيث تستمر الفيضانات فى اجتياح المنطقة بعد معدل قياسى لهطول الأمطار، وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن 33 شخصا على الأقل قد لقوا مصرعهم فى الأيام الأخيرة جراء الفيضانات، إلا أن معدل الوفيات من المتوقع أن يرتفع مع وصول فرق الإنقاذ إلى الطرق والأنفاق التى غمرتها المياه سابقا فى العاصمة.

الجسور العائمة
الجسور العائمة


 

جانب من عملية الاجلاء
جانب من عملية الاجلاء


وانتقلت العواصف المطيرة الشديدة، التى تسببت فى سقوط أمطار عام كامل على عاصفة مقاطعة خنان، تشنجتشو، وما حولها خلال هذا الأسبوع إلى الشمال، مما أثر على المدن الخارجية والمناطق الإقليمية، وأدى ذلك إلى حصار الناس بدون كهرباء أو مياه عذبة، بما فى ذلك المستشفيات.


وتعد مقاطعة هنان، التى يقطنها 99 مليون شخص، واحدة من أكثر المقاطعات ازدحاما بالسكان فى الصين وبها مناطق واسعة من المزارع والمصانع. وقالت سلطات المقاطعة أن الأمطار أدت إلى نزوح مئات الآلاف من الأشخاص وسببت دمارا اقتصاديا قيمته 1.22 مليار يوان، أى نحو 190 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل