ماكرون يحفز بعثة فرنسا فى أولمبياد طوكيو: الشعب بأكمله يقف وراءكم


حرص الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على تشجيع الفريق الفرنسي وبعثة بلاده إلى أولمبياد طوكيو 2020، ووجه ماكرون رسالة إلى أبطال البعثة على حسابه الرسمي بموقع إنستجرام، قائلا: “أنتم تمثلون فرنسا في أولمبياد طوكيو. بالنسبة لي لدى الفرنسيين رسالة لكم: كونوا فخورين لأننا نقاتل لأن شعبًا بأكمله يقف وراءكم. هيا أيها الزرق”.


 




وشهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية التي تقام بطوكيو، والتي تستمر حتى 8 أغسطس المقبل، حيث وصل اليوم إلى اليابان لحضور الحفل، والذى يشهد تطبيق إجراءات احترازية مشددة، حرصا على سلامة الوفود و البعثات المشاركة.


ومن المقرر أن تستضيف باريس النسخة المقبلة من الدورة الأولمبية والتي تقام 2024، والمقرر أن تشهد زيارة ماكرون لطوكيو مشاورات مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.


ووصلت أمس جيل بايدن السيدة الأولى بالولايات المتحدة الأمريكية إلى طوكيو لحضور الحفل، على رأس الوفد الرسمي قبل انطلاق البطولة.


ويشارك بالبطولة 206 دول من مختلف دول العالم من بينها مصر، والتى تشارك ببعثة هى الأكبر فى التاريخ، والتى تضم 134 لاعبا ولاعبة.


وتقام هذه الدورة فى طوكيو بعد أن تم تأجيلها لمدة عام، حيث كان مقرر إقامتها الصيف الماضى من عام 2020، إلا أنه تم تأجيلها بسبب تفشى فيروس كورونا فى مختلف دول العالم.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل