لو شقتك استوديو.. نصائح تزيد شعورك باتساع مساحة الغرف والتخلص من التوتر


ضيق مساحة الشقة يجعل البعض يشعر بالتوتر والإزعاج خاصة مع تراكم الفوضى فى جميع أنحاء المنزل، والتى تتسبب أكثر فى ضيق مساحة الغرفة، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، نصائح تساعد على اتساع مساحة الشقق الصغيرة، وفقاً لما ذكره موقع “insider“.


نصائح لاتساع مساحة الشقة الاستوديو: إضافة نوافذ داخل الشقة


العيش في مساحة ضيقة بدون نافذة، قد يجعل الإنسان يشعر بالقلق والتوتر، لذلك يفضل إضافة نوافذ داخل الشقة، والتى تساعد على تحسين الحالة المزاجية، وإضاءة الغرف المختلفة، وبالتالى عدم الشعور بالضيق والقلق من مساحة الغرفة.

الضوء الطبيعى
الضوء الطبيعى


تخلص من الفوضى اليومية


تتسبب الفوضى فى ضيق مساحة الغرفة الصغيرة، كما تجعل الإنسان يشعر بالتوتر والانزعاج، لذلك ينصح بالتخلص من الفوضى داخل الغرف وترتيب المنزل، وتنظيفه، مما يساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة.

التخلص من الفوضى
التخلص من الفوضى


استخدام قطع أثاث متعددة الاستخدامات


يفضل عند اختيار قطع أثاث لشقة صغيرة المساحة، اختيار قطع أثاث متعددة الاستخدامات، حيث تساعد على تخزين الأشياء التى قد تسبب فوضى داخل الغرف مثل استخدام سرير أو مقعد لتخزين بعض قطع الملابس والأدوات المختلفة.

استثمار قطع الأثاث
 قطع أثاث متعددة الاستخدامات


تغيير مكان العمل


اضطر البعض للعمل من المنزل مع انتشار فيروس كورونا المستجد، لذلك قد يواجه البعض من أصحاب الشقق الصغيرة مشكلة فى العمل داخل المنزل، لاضطراره للعمل داخل غرفة النوم، وهى من الأخطاء الشائعة التى تجعله لا يستطيع الفصل بين حياته الشخصية والجلوس فى المنزل، لذلك ينصح بإحداث بعض التغيرات الطفيفة مثل تغيير مكان الكرسى أو الطاولة خارج غرفة النوم، حتى يستطيع التركيز والانتباه فى عمله.

غرفة معيشة
غرفة معيشة

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل