لو زهقت من خروجات العيد.. أفكار لقضاء وقت مميز مع أسرتك


قد يشعر البعض بالملل من التنزه خلال أيام العيد، ويرغب في الجلوس بالمنزل، المدة المتبقية من الإجازة، ولكنهم قد يخشون استمرار شعورهم بالملل بسبب عدم وجود أي شيء جديد يمكن القيام به داخل المنزل، ولتجنب ذلك، نستعرض في هذا التقرير، أفكارا مختلفة يمكن تنفيذها لتجنب الشعور بالملل من الجلوس بالمنزل، والتي تساعد على قضاء وقت مميز مع أفراد الأسرة.


اطبخوا أكلة حلوة


ينصح بمشاركة أفراد الأسرة في اختيار أحد أصناف الطعام وطهيها داخل المنزل، سواء وقت الغداء أو العشاء، مما يساعد على تقوية العلاقة بين أفراد الأسرة وفى نفس الوقت، يساعد ذلك على تحسين الحالة النفسية ويجعلهم يشعرون بالسعادة والتجديد في روتين حياتهم.

تجمع أفراد العائلة
تجمع أفراد العائلة


العبوا مع بعض


يساعد الاشتراك في اللعب على الشعور بالسعادة، لذلك ينصح باختيار لعبة سواء إلكترونية حديثة مثل” البلايستيشن “أو تقليدية مثل الطاولة والشطرنج وأوراق الكوتشينة، وغيرها من الألعاب المفضلة للبعض، مما يساعد على الشعور بالبهجة والسعادة.


شوفوا فيلم أو مسرحية


ينصح أيضاً باختيار أحد الأعمال الفنية سواء الكلاسيكية أو الجديدة، لمشاهدتها مع أفراد الأسرة، مع تحضير أنواع مختلفة من التسالى مثل اللب والفول السودانى والمكسرات وغيرها، لتناولها أثناء مشاهدة العرض الفني، مما يساعد على الشعور بالسعادة .

إلتقاط صورة تذكارية
إلتقاط صورة تذكارية


اطمنوا على قرايبكم 


ينصح باستغلال هذه الفترة في الاطمئنان على أحد أقاربهم الذى يعيش بإحدى الدول، من خلال إجراء مكالمة هاتفية أو مكالمة فيديو، مما يساعد على تقوية العلاقة بين أفراد الأسرة الواحدة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل