كاميرات توثق ظهور “نمر الثلج” فى كازاخستان .. الباحثين: خبر رائع وحدث نادر


التقطت كاميرات حديقة “كاتون كارداجاى” فى كازاخستان، لقطات توثق ظهور أول إشارة لوجود نمر الثلج في براري شرق كازاخستان منذ عام 2017.


وظهر الفيديو نمر ثلج ذكر، يبلغ عمره عامين، يجوب بين ثلوج براري كازاخستان، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.


 ونمر الثلج يمكن اعتباره من أكثر قطط الكوكب مراوغة، ويعيش عادة في تضاريس جبلية عالية وقاسية في آسيا الوسطى، وعبر الباحثون عن سرورهم بهذا الاكتشاف، حيث أنهم لم يروا أي أثر للحيوان عندما حاولوا تعقبه في 2019، وعلقوا على الفيديو بقولهم: “إن هذه أخبار رائعة”.



وفى سياق أخر أصيب نمر ثلجي غير مطعم بلقاح كورونا في حديقة حيوانات سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأمريكية بفيروس كورونا المستجد، وفقا لوكالة “سبوتنيك”.


ولاحظ المشرفون أن “راميل”، وهو ذكر نمر ثلجي يبلغ من العمر 9 سنوات، تظهر عليه أعراض السعال وسيلان الأنف يوم الخميس الماضي، وأظهر اختباران منفصلان لبرازه وجود فيروس كورونا المستجد، بحسب بيان لحديقة الحيوانات.


وقالت إدارة الحديقة إن راميل لم تظهر عليه أعراض إضافية، ولكن نظرا لأنه يتشارك حظيرة مع أنثى نمر ثلجية ونمران من نوع آمور، يفترض موظفو الحديقة أن باقي الحيوانات أصيبت بنفس الأعراض.


ونتيجة لهذا، تم وضع الحيوانات في عزل صحي، وتم إغلاق معرضها، ومن غير الواضح كيف أصيب راميل بالعدوى.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل