قمر “باك مون” سيظهر فى سماء الليل.. اعرف التفاصيل


سيظهر القمر الكامل المعروف باسم “باك مون في ذروته هذا المساء، حيث يظهر كاملاً ومشرقًا في السماء، ويطلق على البدر في كل شهر أسماء متعددة، تعود غالبًا إلى القبائل الأمريكية الأصلية أو التقاليد الأوروبية وترتبط بشيء في الطبيعة.


ويُعرف القمر الكامل لشهر يوليو أيضًا باسم قمر الرعد بسبب تواتر العواصف الرعدية المبكرة في الصيف، أو “هاى مون” لجمع القش في شهري يونيو ويوليو.


ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، سيصل هذا القمر إلى ذروته في الساعة 03:36 بتوقيت جرينتش في الساعات الأولى من صباح السبت، ولكنه سيبدو ممتلئًا ومشرقًا من غروب الشمس إلى شروقها.


هذا هو ثاني قمر مكتمل في الصيف، يرتفع فوق السماء في الساعة 21:15 بتوقيت جرينتش، بعد حوالي 15 دقيقة من غروب الشمس، ثم يغيب مرة أخرى في الساعة 04:59 بتوقيت جرينتش.


ويطلق عليه أحيانًا اسم Thunder Moon لأن معظم أمريكا الشمالية مهيأ لتجربة الإضاءة الحرارية بسبب درجات الحرارة الأكثر دفئًا.


وفي أوروبا ، يُشار إلى هذا القمر تقليديًا باسم “هاي مون” في إشارة إلى صناعة التبن في يونيو ويوليو، وأحيانًا باسم قمر “ميد ” أو  “روز” ، على الرغم من أنه من المعروف أيضًا إعطاء هذه الأسماء إلى البدر السابق أيضًا.


ويعد أفضل وقت لمشاهدة البدر هو عندما يكون قريبًا من الأفق، بسبب الوهم البصري الذي يجعله يبدو أكبر نظرًا لحجمه النسبي مقارنة بالمباني والأشجار والأشياء الأخرى في المقدمة.


وينصح علماء الفلك المصورين بتنزيل التطبيقات والخرائط لتتبع تقدم القمر عبر السماء، من أجل تسهيل المشاهدة، وتحدث الأقمار الكاملة مرة واحدة على الأقل شهريًا ، وفي العديد من الثقافات على مر التاريخ تم استخدامها لمعرفة مرور الوقت.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل