قريباً في حسياء … شركة جديدة تولّد 35 ميغاواط من اللاواقط الشمسية

قريباً في حسياء … شركة جديدة تولّد 35 ميغاواط من اللاواقط الشمسية

بلغت إيرادات المدينة الصناعية في حسياء نحو مليارين و525 مليون ليرة سورية خلال النصف الأول من العام الحالي، وزادت أعداد المستثمرين عشرين ليصبح إجمالي أعداد المستثمرين حالياً 914 مستثمراً منذ انطلاقة العمل في العام 2004 وحتى نهاية النصف الأول من العام الحالي.

وأوضح الدكتور بسام المنصور مدير عام المدينة الصناعية في حسياء للوكالة العربية السورية للأنباء، أنه بلغت أعداد المنشآت المنتجة وقيد الإنشاء حالياً في حسياء الصناعية 914 منشأة، برأسمال يقدر بأكثر من 140 مليار ليرة، تشغل أكثر من 25 ألفاً من العمال والفنيين، منها 280 منشأة منتجة برأسمال يبلغ أكثر من 61 مليار ليرة سورية وتشغل أكثر من 8 آلاف من العمال.

وبيّن المنصور أن نسبة المقاسم المباعة وصلت إلى 64 بالمئة في مختلف المناطق الصناعية، حيث بيع 217 في المنطقة الغذائية، و397 مقسماً في المنطقة الهندسية، كما بيع 205 مقاسم في المنطقة الكيميائية، و54 في المنطقة النسيجية.

وأضاف: يتم حالياً وبالتعاون والتنسيق مع غرفة صناعة حمص السعي لتأسيس شركة مساهمة لتوليد الطاقة الكهربائية عبر اللواقط الشمسية في المدينة الصناعية بحسياء، وعُقدت ورشة عمل على مستوى المدينة الصناعية بخصوص توليد الطاقة الكهربائية من الطاقات المتجددة الريحية والشمسية، متوقعاً أن تبصر هذه الشركة النور قريباً وتباشر بتوليد نحو 35 ميغا واط من الطاقة الكهربائية ما يدعم الشبكة الكهربائية في القطر إضافة إلى دعم الصناعيين بالطاقة الكهربائية اللازمة.

وأشار المنصور إلى أهمية الزيارة الأخيرة للسيد الرئيس بشار الأسد للمدينة الصناعية بحسياء لما لها من أثر كبير في دعم الصناعة والصناعيين، لافتاً إلى أهمية صدور القانون 18 لعام 2021 والخاص بالاستثمار في سورية، والذي سيسهم في جذب وتشجيع المستثمرين للعمل سواء من داخل القطر أو من الدول العربية والدول الصديقة، وخاصة مع توافر كل الظروف المواتية في المدينة الصناعية بحسياء لاستقبالهم.

اقرأ ايضا: صحيفة: الحد الأدنى للأجور يغطي 7 بالمئة فقط من تكاليف المعيشة

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل