قائد القوات الأمريكية في أفغانستان يحذر من تحركات طالبان


حذر قائد عسكري أمريكي اليوم الأحد، من أن الولايات المتحدة بحاجة إلى التركيز في أفغانستان مع مغادرة القوات الأمريكية المنطقة هذا العام.


 


وقال الجنرال سكوت ميللر قائد الجيش الأمريكي في أفغانستان، خلال مقابلة مع شبكة ايه بي سي: “أود ألا ندير ظهورنا لما يحدث هنا” في إشارة الى الأوضاع في أفغانستان.


 


وأضاف ميللر: “أعتقد أن هناك دروسًا هائلة ليس كلها ​​إيجابية، هناك انتصارات أيضًا. لذلك سنحتفل بتلك الموجودة داخل المنظمات، ونتعلم حقًا من تلك الأشياء التي لم تسر كما أرادوا”.


 


وتأتي تصريحات ميللر بعد أن حذر الجنرال في نهاية يونيو من أن الوضع الأمني ​​في أفغانستان “ليس جيدًا” وسط انسحاب الولايات المتحدة من البلاد، حيث قال ميللر في المؤتمر الصحفي إن طالبان تحركت بسرعة بعد بداية انسحاب القوات في أبريل ، وسيطرت على عشرات المناطق وخلق ظروفًا أشار اليها بأنها “لن تبدو جيدة لأفغانستان في المستقبل إذا كان هناك ضغط من أجل استيلاء عسكري”.


 


وأضاف ميللر: “يجب أن يكون فقدان السيطرة على مناطق معينة خاصة تلك التي تحوى تضاريس وسرعة فقدانها أمرًا مثيرًا للقلق بينما تشاهد حركة طالبان في جميع أنحاء البلاد ، ما لا تريد أن يحدث هو أن الناس يفقدون الأمل ، و إنهم يعتقدون أن لديهم الآن نتيجة مفروضة عليهم “.


 


يذكر ان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن في أبريل الماضي أن ما يقرب من 3500 جندي أمريكي متبقي في أفغانستان سيغادرون بحلول 11 سبتمبر ، وكذلك حوالي 7000 جندي من الناتو.


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل