فيها حاجة حلوة.. جيهان فتحت مطبخها للخير مع 10 متطوعين لإطعام الأسر المتعففة


يجمعهم حب الخير ومساعدة المحتاجين وليس جمع المال، إنهم فريق مكون من 10 أشخاص، يكثفون جهودهم لمساعدة الأسر المتعففة والمحتاجين من خلال تقديم الوجبات الفاخرة. مساعدة المحتاجين هو مشروع خيرى إنسانى لا تكسب من خلاله المال، ولكن يكون أجرك هو الثواب وحب الناس، فالعمل الخيرى هو السفينة التى تبحر من خلالها إلى الآخرة بأمان.


مشروع خيرى إنسانى يهدف إلى خدمة أكبر عدد ممكن من الأسر المتعففة والأرامل والأيتام، من خلال “مطبخ الخير فى الهانوفيل بالإسكندرية” الذي يقدم وجبات مجانية مرة واحدة أسبوعيًا، ولكنهم لا يقدمون أى وجبات طعام، فهدفهم هو توصيل وجبات فاخرة لأكبر عدد من المحتاجين.

فريق عمل مطبخ الخير
فريق عمل مطبخ الخير


تحدثت جيهان جمال المسؤولة عن “مطبخ الخير” لـ”اليوم السابع”: “أنا بنفذ سنة الرسول عليه الصلاة والسلام فى فضيلة إطعام المحتاجين، وبنفذ الفكرة دى من فترة طويلة بعمل وجبات للمحتاجين، ومن فترة طويلة لقيت مكان أعمله مطبخ خيرى يخدم الأسر المتعففة عن طلب المساعدة منهم الأرامل والأيتام والمطلقات، والحمد لله المطبخ بيخدم عدد كبير من الأسر”.

خلال تنفيذ وجبات الطعام
خلال تنفيذ وجبات الطعام


 


وعن هدف المطبخ تقول “جيهان”: “مطبخنا هدفه الإحسان، وخدمة عدد كبير من الآسر المتعففة من والأرامل والأيتام والمساكين ورقيقي الحال، والمطبخ بيطلع وجبات مجانية تماماً مره أسبوعياً، وفي رمضان وأيام ذى الحجه يومياً “.


وتتابع جيهان قائلة لليوم السابع :”بجانب مطعم الخير، خصصت مكان لعمل أتيليه لمساعدة العرائس المتعففات وغير القادرين على شراء فساتين أفراح بسبب أسعارها المرتفعة”.


فكرة هذا المشروع بسيطة ولكن أجرها عظيم للغاية، فكل المشاركين فيه ليس هدفهم سوى الطبخ والوصول إلى أكبر عدد من الأسر المتعففة للغاية.

وجبات مطبخ الخير
وجبات مطبخ الخير
وجبات مطبخ الخير
وجبات مطبخ الخير


يساعد جيهان فى مطعم الخير 10 أفراد يجمعهم حب مساعدة الآخرين، ويحرصون بشكل دائم على تقديم وجبات طعام فاخرة لا يقل مستواها عن ما يطبخون فى منازلهم، ويقومون بتخصيص يوم ثابت فى الأسبوع، إلى جانب النذور والعقائق، يتجمعون خلاله لطهى الطعام.


وعن طريقة التوزيع أكدت جيهان أنهم يقومون بعمل الأبحاث لإيجاد الحالات المستحقة والمتعففة، حتى يضمنون وصولها للمستحقين فعليا.


ويعتمد مطعم الخير على التبرعات العينيه التى يقدمها محبى الخير، فى محاولة لتوصيل الطعام إلى أكبر قدر ممكن من المحتاجين.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل