فيضانات الصين.. جهود لإنقاذ العالقين وارتفاع عدد الضحايا لـ71 شخصا.. صور


يعيش سكان مقاطعة خنان، في الصين، أجواء صعبة طوال الأسبوع الماضي بسبب الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة فى الإقليم الواقع وسط الصين، وتتوالى جهود الإنقاذ ورجال الطوارئ لتقديم الإغاثة للسكان العالقين مع ارتفاع حصيلة الضحايا جراء الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة فى الإقليم الواقع وسط الصين إلى 71 شخصًا.


جانب من عمليات الإنقاذ


ونشرت إذاعة الصين الدولية صورا من مشهد لعمليات الإنقاذ خارج أول مستشفى تابعة لجامعة شينشيانغ الطبية في ويهوي بمدينة شينشيانغ بمقاطعة خنان بوسط الصين.

انقاذ كبار السن
انقاذ كبار السن


وتعاني ويهوي من فيضانات شديدة ناجمة عن الأمطار الغزيرة التي سقطت خلال الأيام القليلة الماضية، وتجمع المنقذون والمتطوعون في أول مستشفى تابعة لجامعة شينشيانغ والمنقطع عنها الكهرباء لنقل المصابين إلى مناطق آمنة.

انقاذ العالقين فى الصين
انقاذ العالقين فى الصين


 

عمليات الانقاذ
عمليات الانقاذ


وأعلنت حكومة مقاطعة خنان، أمس الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الضحايا جراء الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة فى الإقليم الواقع وسط الصين إلى 71 شخصًا.


وقالت حكومة مقاطعة – خنان خلال مؤتمر صحفى حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) – إن الحصيلة ارتفعت عقب فقدان لشخصين.


ويضرب إقليم “خنان” بوسط الصين، فيضانات عارمة نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة، ما تسبب في مصرع وإصابة العشرات، الأمر الذي أدى إلى إطلاق أعلى مستويات الاستجابة للطوارئ لمواجهة الفيضانات فى الإقليم.


وذكرت حكومة تشنغتشو، الأسبوع الماضي، أنه تم نقل حوالي 200 ألف شخص لحمايتهم من الفيضانات كما تم إغلاق جميع محطات المترو في المدينة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل