فسخ عقد «كانال بلوس»مع «بي إن سبورتس»






فسخ عقد «كانال بلوس»مع «بي إن سبورتس»

أصدرت محكمة فرنسية حكماً بإيقاف بث مباريات الدوري الفرنسي لكرة القدم عبر شبكة قنوات “ي_إن_سبورتس” الرياضية القطرية خلال الموسم الجديد.
وكانت “بي إن سبورتس” تعاقدت مع قناة “كانال_بلوس” الفرنسية على بث مباراتين من الدوري الفرنسي بشكل أسبوعي، مقابل 330 مليون يورو، قبل أن تعلن القناة الفرنسية عزمها الانسحاب هذا التعاقد.
ووفقا لموقع “Les_Echos” الفرنسي، بررت قناة “كانال بلوس” الفرنسية الشهيرة تراجعها عن التعاقد مع “بي إن سبورتس”، بإخلال القناة القطرية ببنود التعاقد.
وأكدت إذاعة “راديو مونت كارلو” الفرنسية، أن محكمة نانتير التجارية الفرنسية، منحت الإذن بتعليق الترخيص الممنوح لـ”بي إن سبورتس”، والخاص ببث مباراتين من الدوري الفرنسي في كل جولة.
وأوضح الراديو الفرنسي أن الشبكة القطرية، لن تتمكن من بث مباريات الدوري الفرنسي، حيث ستذهب حقوق البث إلى قناة “كانال بلوس”.
ومن جانبها، أعلنت “بي إن سبورتس”، أنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد رابطة دوري كرة القدم للمحترفين الفرنسية، وفق قوانين هيئة المنافسة والمفوضية الأوروبية.
ولم يكن الدوري الفرنسي هو الأول الذي تفقده “بي إن سبورتس” مؤخرا، حيث سبق لها أن فقدت حقوق بث الدوري الألماني منذ الموسم الماضي، كما تشير العديد من التقارير إلى أن القناة القطرية لن تنقل منافسات الدوري الإيطالي في الموسم المقبل، بعد انتهاء تعاقدها مع رابطة “الكالتشيو” في الموسم المنصرم.



قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل