فاينانشيال تايمز: شركات الطيران الأمريكية تعود لتحقيق الأرباح أسرع من الأوروبية


قالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية إن شركات الطيران الأمريكية تعود لتحقيق الأرباح بسرعة أكبر من نظيراتها الأوروبية بفضل المساعدات الحكومية السخية، وسوق محلى أكبر بكثير وتوزيع سريع نسبيا  للقاحات.


 


وأوضحت الصحيفة أن ثلاثة من أربع شركات أمريكية كبرى سجلت أرباحا فى الربع الثانى، وقالت شركة أمريكان إيرلاينز التى سجلت خسائر فصلية إنها تتوقع العودة للأرباح فى النصف الثانى من العام. وهذا التعافى السريع يتناقض مع الوضع فى أوروبا، حيث سجلت شركات الطيران خسائر قياسية خلال الوباء مع انهيار الطلب على رحلات الطيران.


 


وقال دان أكينز، الخبير الاقتصادى فى شركة فلايتباث إيكونوميكس، إن الخطوط الجوية الأمريكية شهدت سفر كبيرا داخل سوقها المحلى فى الوقت الذى واجهت فيه الشركات الأوروبية مشكلات فى الحدود الدولية.


 


واستفادت صناعة الطيران الأمريكية من ملايين من الدولارات من الدعم الحكومة المباشر للصناعة، بينما لم تحصل الشركات الأوروبية على مساعدات مستهدفة تتجاوز خطط الإجازة، وهدفها الاقتصاد الأوسع.


 


وقال دوج باركر، الرئيس التنفيذى للخطوط الجوية الأمريكية، إن هذا المزيج من المنح والقروض منخفضة الفائدة التى تم توفيرها لصناعة الطيران كانت ناجحة بشكل هائل.


 


ولفتت الصحيفة إلى أن برنامج دعم كشوف المرتبات يعنى أن شركات الطيران قادرة على الاحتفاظ بمزيد من العمالة أثناء الوباء، مما يسمح لهم بإضافة سعة إضافية عند عودة الطب.


 


وقال باركر إنه لولا هذه البرامج، لم تكن شركات الخطوط الجوية لتحاول النمو، مثلما هى الآن بنسبة 45% فى الربع، وكنا رأينا هذه الشركات تغلق.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل