فايزر: بدء تجارب اختبار فاعلية لقاح كورونا لمكافحة متحور دلتا” فى أغسطس


أعلنت شركة فايزر الأمريكية، عن بدء تجارب لاختبار مدى فاعليته النسخة المطورة من لقاح كورونا فى مكافحة انتشار المتحور “دلتا” الذى يتسم بأنه الأوسع انتشارًا.


وأعلنت الشركة – فى بيان – عن بدء دراسات القدرة المناعية ومعدلات الأمان للنسخة المطورة من اللقاح، فى أوائل أغسطس المقبل، موضحة أن معدلات الإصابة بتمحور دلتا فى الولايات المتحدة حاليًا تمثل 82% من الحالات المسجلة، وأن الشركة قد تتقدم بطلب للحصول عل موافقة على الاستخدام الطارئ لجرعة مساعدة أخرى من اللقاح خلال أوائل الشهر القادم.


وأضاف البيان “نعتقد أنه من الأفضل البدء فى تلقى جرعة ثالثة من لقاح كورونا فى غضون الستة أشهر أو الـ12 شهرًا القادمة لضمان أعلى مستويات الحماية ضد الفيروس.. الدراسات مستمرة حاليًا لتقييم مدى فاعلية ودرجات الأمان بالنسبة لتلقى جرعة ثالثة من التطعيم“.


يذكر أن شركة فايزر أعلنتا فى يونيو الماضى عن بدء تجارب لاختبار مدى فاعلية ودرجات المناعة التى يمنحها اللقاح الخاص بها ضد الإصابة بفيروس كورونا بين الأطفال فى الأعمار ما بين 6 أشهر إلى 11 عامًا.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل