عرض ملايين أرقام هواتف مستخدمى “كلوب هاوس” للبيع على الإنترنت المظلم


تم تسريب ملايين أرقام هواتف مستخدمي Clubhouse وهي “معروضة للبيع” على شبكة الويب المظلمة، حيث تعرض مجموعة البيانات الخاصة بتطبيق الدردشة الصوتية الشهير فقط أرقام الهواتف المحمولة دون أي معلومات أخرى، إلا أن مطورو التطبيق أبلغوا أنه لا يوجد هناك أي خرق للبيانات، وقالت الشركة أيضًا إنها تواصل الاستثمار في ممارسات الأمان الرائدة في الصناعة لأن الخصوصية والأمان لهما أهمية قصوى في Clubhouse، وذلك بحسب TOI الهندى.


وقال المتحدث باسم الشركة لـ IANS: “هناك سلسلة من الروبوتات تولد مليارات من أرقام الهواتف العشوائية”، وأضاف: “في حالة وجود أحد هذه الأرقام العشوائية على نظامنا الأساسي بسبب مصادفة رياضية، فإن واجهة برمجة تطبيقات Clubhouse’s لا تُرجع أي معلومات يمكن تحديد هوية المستخدم”.


يذكر أنه أمس السبت، كتب خبير الأمن السيبراني الرائد جيتين جاين على تويتر أن قاعدة بيانات لأرقام هواتف مستخدمي Clubhouse معروضة للبيع على Darknet، وكتب “يحتوي أيضًا على عدد الأشخاص في دفاتر هاتف المستخدم التي تمت مزامنتها، لذا فإن فرص إدراجك في القائمة كبيرة حتى لو لم يكن لديك تسجيل دخول إلى Clubhouse”.


ومع ذلك، وفقًا للباحث الأمني ​​المستقل Rajshekhar Rajaharia، فإن مطالبة تسرب البيانات تبدو مزيفة لأن بيانات Clubhouse المزعومة تحتوي فقط على أرقام هواتف محمولة بدون أسماء، حيث قال “لا توجد أسماء أو صور أو أي تفاصيل أخرى متاحة، يمكن إنشاء قائمة أرقام الهواتف هذه بسهولة بالغة. يبدو أن ادعاء تسرب البيانات مزيفًا”.


 


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل