عادات يومية تزيد من مشكلة القشرة بدلاً من حلها.. البلسم والسكريات الأهم


القشرة مشكلة تؤرق الكثير من الفتيات، وفي بعض الأحيان عندما تحاولين التخلص من قشرة الرأس، قد تفعلين شيئًا يزيدها سوءًا، على سبيل المثال، قد تقومين بغسل شعرك كثيرًا أو نادرًا جدًا، أو ربما الطريقة التي تمشطين بها شعرك يمكن أن تحدث فرقًا أيضًا.


فى التقرير التالى يوضح موقع “برايت سايد”  بعض العادات الشائعة جدًا، والتي هي في الواقع قد تساعد فى زيادة القشرة لديك وعدم التخلص منها:


1. تغسلين شعرك بالشامبو بشكل نادر أو كثيرًا:


عندما تغسلين شعرك نادرًا، تتراكم الدهون على فروة رأسك، ومع العرق، فإنه يخلق بيئة مثالية لظهور القشرة، من ناحية أخرى، لا ينبغي استخدام الشامبو كل يوم، حيث  ستقومين بإزالة جميع الزيوت الطبيعية من فروة رأسك التي تحتاجها للتغذية والقوة، وسوف تجففها، لذلك ينصح المتخصصون بغسل شعرك بالشامبو كل يومين أو ثلاثة أيام أو نحو ذلك لتجنب كل هذه المشاكل.

غسيل الشعر
غسيل الشعر


 


2. لا تستخدمى بلسم: 


عند غسل شعرك بالشامبو، تقومين أيضًا بإزالة الزيوت الطبيعية بالإضافة إلى الأوساخ والبقايا الأخرى، ويحتاج هذا الزيت إلى التجديد وهذا ما يفعله البلسم، حيث يضيف الفيتامينات والعناصر المغذية لشعرك، ويزيد من لمعانه، كما يمنع الجفاف المفرط.

البلسم
البلسم


 


3. لا تشطفيه بشكل صحيح:


بعد الشطف قد تتركين بعض البقايا على فروة رأسك والتي يمكن أن تكون البيئة المثالية لتكاثر القشرة، بسبب هذه الفطريات الشائعة التي نمتلكها جميعًا على بشرتنا.


عندما يكون هناك الكثير من الأوساخ وإفراز الزيت على فروة الرأس، يمكن أن تنمو الفطريات الملاسيزية بشكل مفرط وتسبب قشرة الرأس، أو حتى التهاب الجلد الدهني، وهو قشرة شديدة.

شطف الشعر
شطف الشعر


 


4 – لا تمشطين شعرك بطريقة صحيحة:


يحسن تمشيط شعرك الدورة الدموية ويزيل خلايا الجلد الميتة، عن طريق الفرشاة، يمكنك أيضًا التخلص من الأوساخ من فروة رأسك، لذلك يجب القيام بذلك كل يوم لتقليل سبب قشرة الرأس، افعلى ذلك بانتظام، مرتين في اليوم، لكن لا تبالغى فيه، فقد يؤدي تمشيط شعرك كثيرًا إلى تساقطه، وحاولي تجنب الفرشاة الخشنة التي يمكن أن تلحق الضرر بفروة رأسك وقد تسبب التورم.

تمشيط الشعر
تمشيط الشعر


5. الأدوات التى تستخدميها لتصفيف شعرك:

 


إذا لم تتم إزالة الجل أو كريمات الشعر بشكل صحيح من شعرك، فإنها تتراكم بمرور الوقت، مما يجعل شعرك دهنيًا ومتسخًا، و بمرور الوقت، يمكن أن تصبح فروة رأسك متهيجة وجافة وقد تشعرين بالحكة، بالإضافة إلى أن الحرارة والمواد الكيميائية الناتجة عن هذه المنتجات تجعل شعرك ضعيفًا ويمكن أن تتسبب في تكسره بسهولة، وقد تصابين أيضًا بحساسية تجاه بعض منتجات العناية بالبشرة، لذا كونى حذرة فيما تختارينه.

كريمات الشعر
كريمات الشعر


 


6. تأكلين الكثير من المواد السكرية:

 


يمكن أن يؤثر السكر أيضًا على صحة شعرك من خلال خلق خلل في الهرمونات في جسمك، ويزيد من مستويات السكر في الدم، لذلك تبدأ غددك في إنتاج المزيد من الزيت، لهذا السبب قد يكون لديك شعر دهني أسرع إذا كان نظامك الغذائي يتكون من الكثير من الحلويات.

السكريات
السكريات


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل