ضبط وعقوبة مشددة لمحل يبيع شرحات دجاج بسعر زائد قرب دمشق






ضبط وعقوبة مشددة لمحل يبيع شرحات دجاج بسعر زائد قرب دمشق

قامت يوم أمس عناصر من مديرية التموين بضبط محل “الشالط” في منطقة الصبورة لبيعه كيلو صدر (شرحات) الدجاج ب ١٥ ألف ليرة سورية بدلاً من ١٢٥٠٠ وتم تحرير الضبط وتثبيت الواقعة وإرفاقه بفاتورة تثبت تقاضي سعر زائد وإحالته إلى القضاء لمخالفته المرسوم رقم ٨.
وجاء في الضبط الذي حصلت “الوطن” على نسخة منه البيع بسعر زائد ب ٢٥٠٠ ليرة سورية لكل كيلو ما يخالف المرسوم ٨ ولا سيما المادة ٤٥.
وتنص المادة ٤٥:
أ- يعاقب بالحبس سنة على الأقل وبغرامة من /600000/ ل.س ستمئة ألف ليرة سورية إلى /1000000/ ل.س مليون ليرة سورية كل بائع جملة أو نصف جملة أو مفرق أو مقدم خدمة:
1- أعلن عن بيع مادة أو منتج أو سلعة أو عن تقديم خدمة بسعر أو ربح أعلى من السعر أو الربح المحدد لها.
2- باع مادة أو منتجاً أو سلعة بسعر أعلى من السعر أو الربح المحددين لها، أو تقاضى زيادة عن بدل الخدمات المحدد من الوزير أو الوزير المختص.
3- امتنع عن بيع مادة أو منتج أو سلعة أو تقديم خدمة بالسعر أو الربح المحددين لها.
4- أخفى أو حجب مادة أو منتجاً أو سلعة.
5- حاز أو باع مادة مجهولة المصدر.
‌ب- تضاعف العقوبة المنصوص عليها في الفقرة /أ/ من هذه المادة إذا كان الجرم متعلقاً بمادة أو سلعة أو خدمة أساسية.
وتدعو مديريات التموين المواطنين في المحافظات كافة إلى التبليغ عن أي تجاوز أو مخالفة ليصار إلى ضبطها ومنع التلاعب بالأسواق مع التذكير بإلزامية الحصول على فاتورة من البائع، وكل من يمتنع عن ذلك يعد أيضاً مخالفاً للقانون وتجب محاسبته



قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل