صحيفة فنزويلية: إنشاء كنيسة مارادونا بالمكسيك بها عشب صناعى وأشكال كروية


قالت صحيفة “الأونيبرسال” الفنزويلية، إنه تم إنشاء “كنيسة مارادونا” فى المكسيك، وأصبح لدى مشجعى ومعجبى أسطورة كرة القدم دييجو أرماندو مارادونا، الذى توفى فى 25 نوفمبر 2020، فى ولاية بويلا وسط المكسيك، مركزا احتفاليا به.                                                                                                                          


كنيسة مارادونا فى المكسيك


 


وأشارت الصحيفة إلى أنه فى بلدية سان أندريس تشولولا، على بعد حوالي 14 كيلومترًا من عاصمة بويبلا، تم إنشاء الكنيسة التى تعتبر الثانية من نوعها فى العالم، حيث توجد فى الأرجنتين أول كنيسة تم إنشائها منذ 1998.


تقع كنيسة مارادونيانا المكسيكية على بعد بضعة شوارع من محمية فيرجن دي لوس ريميديوس، وهو معبد كاثوليكي يقع في الجزء العلوي من هرم تشولولا الأكبر والذي بدأ بناؤه عام 1594.

كنيسة لمشجعى مارادونا
كنيسة لمشجعى مارادونا


 


وأشارت الصحيفة إلى أن الكنيسة بها المذبح والأرض مغطاه بعشب صناعى وبه أشكال كروية، بينما يوجد على الجانبين كراسى، المزينة بقمصان من فرق مختلفة على حد سواء المكسيكية والأرجنتيية والأوروبية، وكذلك المنتخبات الوطنية من جميع أنحاء العالم.


كما توجد على جدران الكنيسة صور لجميع مراحل مارادونا منذ طفولته، ومع أهم الرموز مثل فيدل كاسترو وليونيل ميسى والبابا فرانسيس، بابا الفاتيكان.

كنيسة مارادونا من الداخل
كنيسة مارادونا من الداخل


وكذلك صور مع أغلفة الجرائد الوطنية عن الموت والإنجازات و”المعجزات” في ميدان “بيلوزا” كما كان يسمى مارادونا.


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل