صحيفة: إيطاليا تفرض استخدام جواز سفر كورونا بالمطاعم ووسائل النقل فى أغسطس


يدرس رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، مع شركائه فى الحكومة، استخدام جواز سفر كورونا فى أنشطة معينة، مثل داخل الحانات أو المطاعم أو لتتمكن من السفر بالمترو أو القطار أو الطائرة أو القارب، وذلك بهدف وقف انتشار فيروس كورونا ومتغير دلتا، الذي يجبر الدول الأوروبية الأخرى على إعادة فرض القيود.


وأشارت صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية إلى أنه اعتبارا من أغسطس سيكون جواز فيروس كورونا إلزاميا فى الحانات والمطاعم، وكذلك فى الأماكن والاحداث التى لا يمكن الحفاظ على المسافة الاجتماعية ، وبدءا من سبتمبر فى النقل.


وأوضحت الصحيفة أن الفرضية الأخرى التي يجري العمل عليها هي السماح بالوصول إلى الحانات والمطاعم بجرعة واحدة من اللقاح ، أو اختبار سلبي أو دليل على الإصابة بالمرض منذ أقل من 6 أشهر ، وفقًا لتقرير “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية.


وستكون الجرعة المزدوجة إلزامية في الأماكن المزدحمة حيث يوجد خطر كبير من الازدحام ، مثل النوادي الليلية والملاعب والحفلات الموسيقية ودور السينما والمسارح وصالات الألعاب الرياضية.


ومن المتوقع أن تجتمع الحكومة يوم الثلاثاء ، حيث توجد تباينات بشأن هذه الإجراءات ، مع المناطق. ويوم الخميس يجتمع مجلس الوزراء حيث سيتم المصادقة على المرسوم الجديد بهدف دخوله حيز التنفيذ في 26 يوليو.


وأظهر زعيم الرابطة وشريك السلطة التنفيذية ، ماتيو سالفيني ، بالفعل عدم موافقته على القيود الجديدة، في رأيه ، يجب أن يُطلب جواز سفر كوفيد “في الأماكن المزدحمة ، ولكن ليس للذهاب لتناول البيتزا”. كما أظهرت حركة 5 نجوم ترددها.


وفقًا للبيانات التي قدمتها وزارة الصحة الإيطالية يوم الاثنين ، فإن أكثر من 50 ٪ من السكان لديهم بالفعل جدول التطعيم الكامل. وفي غضون ذلك ، استمرت الإصابات في الارتفاع ومثلت سلالة دلتا 27.7٪ من الإيجابيات الأسبوع الماضي. وتمثل الإصابات الجديدة التي بلغت 2072 إصابة يوم الاثنين – بمتوسط ​​عمر 28 عامًا – زيادة قدرها 1184 حالة ، أي أكثر من الضعف ، مقارنة باليوم نفسه الأسبوع الماضي ، عندما تم تسجيل 888 حالة.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل