شاهد ناسا تشارك صورة ظل القمر فوق القطب الشمالى خلال كسوف الشمس

شاركت وكالة ناسا صورة لظل القمر يحوم فوق القطب الشمالي خلال كسوف الشمس في الشهر الماضي، حيث كان القمر السماوي يبدو وكأنه لطخة على صفحة، وتُظهر الصورة منظرًا ملحميًا لظل القمر أثناء كسوف الشمس، الذي شاهده الملايين حول العالم، حيث قال الدكتور آدم زابو، عالم مشروع ناسا DSCOVR في بيان، “إن التقاط صور للنصف المضاء بنور الشمس من الأرض من مسافة أربع مرات أبعد من مدار القمر بمثابة مفاجأة جيدة، مثل دخول القمر أحيانًا في مجال رؤيتنا، أو القمر يلقي بظلاله على الأرض”.


 


ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، التقطت هذه الصورة الخاصة بواسطة كاميرا تصوير الأرض متعددة الألوان (EPIC) التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية، وهي كاميرا وتلسكوب على القمر الصناعي لمرصد المناخ في الفضاء السحيق (DSCOVR) التابع لوكالة الفضاء الأمريكية.


 

كسوف شمسي
صورة ناسا من الفضاء للكسوف الشمسي


 


يدور هذا القمر الصناعي حول نقطة L1 Lagrange، والتي تعرفها وكالة ناسا بأنها مواقع في الفضاء حيث تميل الأجسام المرسلة إلى هناك إلى البقاء في مكانها، ويبعد ما يقرب من مليون ميل عن الأرض.


 


وتعتبر نقطة L1 Lagrange غير مستقرة على مقياس يبلغ حوالي 23 يومًا، حيث ستخضع الأقمار الصناعية التي تدور حول هذا الموقع لتصحيحات منتظمة للمسار والموقف.


 


وأضافت ناسا أنه على الرغم من ذلك، فإنه يوفر رؤية غير منقطعة للشمس، وهو حاليًا موطن لقمر مرصد الشمس.


 


كما تم استخدام صور EPIC لمراقبة الغطاء النباتي للأرض، وارتفاع السحب والأوزون، بالإضافة إلى كسوف الشمس العرضي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل