شاهد تجربة منطاد مخصص للكشف عن الحرائق بدقة وإخمادها فى مدينة فرنسية


بدأت دائرة الإطفاء في مدينة مارسيليا الفرنسية اختبارا لمنطاد فريد من نوعه تمهيدا لاستخدامه بشكل موسع في الكشف عن الحرائق والمساعدة في جهود إخمادها، وعرضت شبكة “يورو نيوز”، لقطات من عملية تجربة المنطاد حيث ارتفاع 600 متر أعلى محطة إطفاء لوميني في مارسيليا تحت إشراف أعضاء قسم الدراسات الذي عمل على تطويره.



ويتميز المنطاد الذي تقوم على تجربته إدارة الإطفاء في مدينة مارسيليا بالكشف عن نيران الحرائق بدقة لمسافة تمتد ما بين كيلو متر واحد وعشرة كيلومترات كما يمكنه إرسال إحداثيات مواقع تلك الحرائق لدائرة الإطفاء بشكل فوري.


منطاد اطفاء الحرائق


 


وتحدث الملازم كريستوف، رئيس قسم الدراسات بدائرة الإطفاء في مارسيليا، عن مميزات المنطاد، قائلا: “بمجرد أن نكتشف اندلاع حريق، سنحاول تقييم الوضع سريعا، وهناك أنواع مختلفة من المعدات، لذلك سنتكيف بشكل أفضل. هل هي؟ مسألة حماية البيوت أم أنها مسألة مكافحة حريق في الجبال”.

تجهيزات المنطاد
تجهيزات المنطاد


 

المنطاد يغادر مكانه
المنطاد يغادر مكانه


 


ويستطيع المنطاد التحليق حتى ارتفاع 600 متر فوق سطح الأرض ولديه القدرة على توفير رؤية واضحة لبقعة شاسعة من الأرض في مناطق مثل الجبال، ومزود بكاميرا خاصة، للتحليق على مدار الساعة لمدة عشرة أيام متواصلة كما يمكنه التصدي للرياح الشديد التي تبلغ سرعتها حتى 80 كيلومترا في الساعة.


 


وفى امريكا، استعانت فرق الإطفاء في ولاية كاليفورنيا بالماعز والاغنام لتقوم برعي العشب لتخليص الأراضي من أي نباتات قابلة للاشتعال وحماية المنازل المجاورة من النيران، وينتشر قطيع من حوالي 80 رأس ماعز على الأراضي المحيطة بمرتفعات جلينديل قرب لوس أنجلوس، هذه الحيوانات لها مهمة محددة تقضي برعي الأعشاب لمنع تمدد النيران إلى المنازل، وفقا لـ”يورو نيوز”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل