سوريا: فرض مبلغ عشرين ألف ليرة للحصول على وثيقة تلقي لقاح كورونا

سوريا: فرض مبلغ عشرين ألف ليرة للحصول على وثيقة تلقي لقاح كورونا

فرضت الحكومة السورية مبلغا ماليا لحصول الأهالي على وثيقة إثبات تلقي لقاح كورونا، بعد عدة أيام من تخفيض رسوم الاختبار إلى ٥٠ $ بدل من $١٠٠ ووصول مليون اختبار PCR ارسلتهم روسيا، على وقع على وقع تفاقم الجائحة المعلنة والتي وصلت لأكثر من ٢٦ ألف حالة إصابة من آذار الماضي.
وبحسب مصادر اعلامية سورية, الخميس ٢٩ تموز/يوليو، فرض مجلس الوزراء على هامش جلسته بتاريخ ٢٧ من حزيران الماضي مبلغ ٢٠ ألف ليرة سورية لحصول المدنيين على وثيقة إثبات تلقي لقاح كورونا.
وعلى وقع ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة بحسب إحصائية وزارة الصحة أمس الخميس، والتي وصلت الى ٢٥ ألف و٩٤٠ إصابة، بعد تسجيل ١٢ حالة إصابة جديدة.
أعلنت وكالة عربي اليوم وصول ١٥٠ ألف جرعة لقاح كورونا إلى مطار دمشق مقدمة من الصين، للتخفيف من تفشي الجائحة، بعد عدة أيام من وصول ٢٥٠ ألف جرعة لقاح سبوتنيك v الروسي، مع زيارة وفد من رجال الأعمال والساسة الروس لدمشق لتوقيع اتفاقات اقتصادية جديدة.
وعقد الروس على هامش الزيارة المعلنة، ندوة مشتركة مع وزارة الصحة والفريق المعني بالتصدي لجائحة كورونا، سلطت وبحسب المكتب الإعلامي التابع لوزارة الصحة، الضوء على طريقة استخدام وتلقي جرعات لقاح سبوتنيك وطريقة تخزينية والفئات العمرية المستهدفة، والذي نظمته وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الصحة والدفاع الروسية، بمشاركة مركز البحث الوطني الطبي الروسي وكلية الطب الوقائي في روسيا.
سبقها جولة رئيس رابطة المستوردين والمصدرين في مجال الرعاية الصحية في روسيا إلى معمل كيور فارما في منطقة عدرا الصناعية تمهيدا لإقامة معمل لصناعة لقاحات سبوتنيك v.
وكالات

The post سوريا: فرض مبلغ عشرين ألف ليرة للحصول على وثيقة تلقي لقاح كورونا appeared first on وكالة عربي اليوم الإخبارية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل