تعرف على فوائد وأضرار تناول اللحوم الحمراء على صحتك


اللحوم الحمراء قد تكون ضارة لك لأنها تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسرطان، لكن قطع اللحوم الحمراء الخالية من الدهون جيدة لصحتك ويمكن أن تزيد من الحديد وفيتامين B12، ويحذر الخبراء من الإفراط بتناول اللحوم الحمراء لأنها يمكن أن تضر بصحتك، وفيما يلي الفوائد والمخاطر الصحية لتناول اللحوم الحمراء، وفقا لتقرير موقع insider.


ما الفرق بين اللحوم الحمراء والبيضاء؟


الفرق الرئيسي بين اللحوم الحمراء واللحوم البيضاء مثل الدجاج والديك الرومي هو مقدار الميوجلوبين الموجود، والميوجلوبين هو بروتين غني بالحديد يحمل الأكسجين ويخزنه في خلايا العضلات.


تعتبر بعض اللحوم المصنعة أيضًا من اللحوم الحمراء، يتم تصنيف اللحوم المحفوظة عن طريق التدخين أو المعالجة أو التمليح أو إضافة مواد حافظة كيميائية على أنها مصنعة.



هل اللحوم الحمراء ضارة لك؟


ربطت الأبحاث الحديثة بين استهلاك اللحوم الحمراء ومشاكل صحية بما في ذلك أمراض القلب والسرطان ومرض السكري.


اللحوم الحمراء مرتبطة بأمراض القلب


تحتوي اللحوم الحمراء على مستويات أعلى من الدهون المشبعة مقارنة باللحوم البيضاء، يرتبط استهلاك كميات كبيرة من الدهون المشبعة بأمراض القلب.


اللحوم الحمراء مرتبطة بتطور السرطان


اللحوم الحمراء قد تساهم أيضًا في الإصابة بالسرطان، وصنفت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان وهي وكالة تابعة لمنظمة الصحة العالمية اللحوم الحمراء على أنها على الأرجح مسببة للسرطان.


وجدت دراسة أجريت عام 2007 على ما يقرب من 500ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و 71 عامًا أن تناول اللحوم الحمراء والمعالجة كان مرتبطًا بشكل إيجابي بسرطان القولون والمستقيم والرئة، كما ارتبط تناول اللحوم الحمراء بارتفاع مخاطر الإصابة بسرطان المريء والكبد.


اللحوم الحمراء تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني


 وجدت الدراسات أن تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء يزيد أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.


هل اللحوم الحمراء مفيدة لك؟





 


اللحوم الحمراء ليست كلها سيئة اعتمادًا على القطع التى تتناولها ، يمكن أن تحتوي على كميات كبيرة من البروتين والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وكلها مهمة لصحتك.


اللحوم الحمراء غنية بالبروتين


يعد البروتين من العناصر الغذائية الأساسية التي تعمل على تنشيط التفاعلات الكيميائية في جميع أنحاء الجسم وهو اللبنة الأساسية للشعر والأظافر والعضلات.


اللحوم الحمراء مصدر كبير لـ B12


فيتامين ب 12 عنصر غذائي أساسي مطلوب لتكوين خلايا الدم الحمراء والوظيفة العصبية وتخليق الحمض النووي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل