تعرف على فوائد الإكثار من شرب المياه فى الحر


الموجة الحارة ونسبة الرطوبة المرتفعة يتسببان فى الشعور بالحر الشديد ويحتاج جسم الإنسان تعويض ما يفقده من أملاح وعرق طوال اليوم، ومعظم جسم الإنسان عبارة عن ماء بمتوسط ​​60٪ تقريبًا وتحتاج كل خلية ونسيج وعضو في جسمك إلى الماء ليعمل بشكل صحيح، يحتاجها دماغك لإنتاج هرمونات وناقلات عصبية، وفقًا لعيادة كليفلاند الأمريكية ، فإن الماء يخدم عددًا من الوظائف الأساسية للجسم وأيضا يمثل أهمية خاصه للتغلب على موجات الحر:


فوائد الماء للجسم:


  1. تساعد على الهضم والتخلص من الفضلات.

  2. توازن بين المواد الكيميائية في جسمك.

  3. تقوم بتوصيل الأكسجين إلى جميع أنحاء جسمك.

  4. تبطين عظامك.

  5. تنظم درجة حرارة جسمك.



في حين أن الماء العادي هو الأفضل للبقاء رطبًا، يمكن أن تساعد المشروبات والأطعمة الأخرى أيضًا، تضيف عصائر الفاكهة والخضراوات والحليب وشاي الأعشاب إلى كمية الماء التي تحصل عليها كل يوم، يجب على المرء أن يشرب كمية كافية من الماء كل يوم، يقول خبراء الصحة إنه يجب على المرء أن يشرب 6 إلى 8 أكواب من الماء سعة 8 أونصات كل يوم ومع ذلك، هذا ليس هو الأساس ولا الحد الأقصى يجب على المرء أن يأخذ السوائل كلما شعر بالعطش تخضع احتياجات الجميع من المياه لعدة عوامل، بالنسبة لبعض الأشخاص قد يكون أقل من 8 أكواب كافية قد يحتاج الأشخاص الآخرون إلى أكثر من 8 أكواب كل يوم.


طرق مواجهة الحر:


  • املأ واحتفظ بزجاجة من الماء معك أثناء النهار.

  • استخدم زجاجة بعلامات قياس، حتى تعرف كمية المياه التي تتناولها ويمكنك المعايرة وفقًا لذلك

  • إذا كان مذاق الماء العادي خاليًا جدًا من المذاق، أضف بعض أوراق النعناع والريحان أو شريحة من الليمون.

  • استخدم تطبيق تذكير أو منبه.

  • اشرب الماء قبل التمرين وأثناءه وبعده.

  • كافئ نفسك بطريقة أو بأخرى عندما تحقق هدفك.


أسباب الإصابة بالجفاف





يحدث الجفاف عندما لا تشرب كمية كافية من الماء، أو عندما تفقد الماء بسرعة خلال، على سبيل المثال، التعرق والقيء أو الإسهال، لا يحتاج الجسم إلى كمية كافية من الماء فحسب ، بل يحتاج أيضًا إلى توازن الأملاح الأساسية لمساعدة آلية الدورة الدموية والحفاظ على ضخ القلب يمكن أن تؤدي بعض الأدوية مثل مدرات البول (حبوب الماء) إلى زيادة التبول والجفاف أفضل طريقة للتغلب على الجفاف هي الشرب قبل الشعور بالعطش إذا انتظرت حتى تشعر بالعطش، فأنت بالفعل تعاني من الجفاف.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل