ترامب لـ “وال ستريت جورنال” عن مقاضاة الكبار الثلاثة: المنصات تتلاعب بالسياسة


دافع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن الدعوى التي رفعها مؤخرًا ضد شركات التكنولوجيا الكبرى في مقال نشر في صحيفة وول ستريت جورنال.


كتب دونالد ترامب: “الإنترنت هو الساحة العامة الجديدة ومع ذلك، في السنوات الأخيرة ، أصبحت منصات التواصل الاجتماع أكثر جرأة ووقاحة في فرض الرقابة والتمييز ضد الأفكار والمعلومات والأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا الى حظر المستخدمين، وإلغاء المؤسسات، ومنع التدفق الحر للمعلومات التي تعتمد عليها الديموقراطية الأمريكية.


 


وتابع الرئيس السابق: “لم يعد عمالقة التكنولوجيا الكبيرة يزيلون ببساطة تهديدات محددة بالعنف إنهم يتلاعبون بالجدل السياسي ويتحكمون فيه.


ثم أدرج ترامب سلسلة من الأمثلة، بما في ذلك كيف استجابت وسائل التواصل الاجتماعي في أعقاب تقارير نيويورك بوست عن هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن في الأسابيع التي سبقت الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ، بالإضافة إلى الرقابة على أي محتوى يشكك في أصل جائحة فيروس كورونا.


 


يذكر ان الرئيس الأمريكي السابق ترامب اعلن رفع دعوى قضائية جماعية ضد “الكبار الثلاثة” فى عالم التكنولوجيا فيس بوك وجوجل و تويتر بالإضافة إلى رؤسائهم التنفيذيين، بسبب مزاعم بالرقابة بعد أن اتخذت الشركات إجراءات لحظر حساباته وتعليقها فى أعقاب أحداث 6 يناير حيث اقتحم عدد من انصار ترامب مبنى الكونجرس.


 


وقال ترامب خلال مؤتمره الصحفى يوم الخميس: “تستهدف الدعوى فيس بوك وجوجل وتويتر، بالإضافة إلى الرؤساء التنفيذيين مارك زوكربيرج وسوندار بيتشاى وجاك دورسى”، وأضاف ساخرا: “ثلاثة رجال لطيفين حقا”.


 


وأضاف ترامب: “نحن نطلب من محكمة المقاطعة الأمريكية للمنطقة الجنوبية لفلوريدا أن تأمر بوقف فوري لوقف الرقابة غير القانونية والمخزية لشركات التواصل الاجتماعي على الشعب الأمريكي. هذا بالضبط ما يفعلونه .. ستثبت قضيتنا أن هذه الرقابة غير قانونية وغير دستورية وغير أمريكية تمامًا”.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل