تخلصوا من السلوليت.. بثلاث طرق فقط

تخلصوا من السلوليت.. بثلاث طرق فقط

تخشى أغلب النساء من تراكم “السلوليت” في أجسادهن والذي يتسبب في تموجه، وتجعده، وعدم تناسق تكوينهن الجلدي الخارجي مما يفسد من رشاقة إطلالاتهن خاصة في فصل الصيف.

ويعتبر “السلوليت” طبقة معقدة من الدهون يدخل في تركيبها ماء، وسموم، وشحوم، تحدث كتلًا دهنية عشوائية تحت طبقات الجلد القريبة من الطبقة الخارجية، قد تتشكل بفعل عوامل هرمونية، أو وراثية، بالإضافة إلى عاملي الوزن الزائد بفعل سوء التغذية، والتقدم في السن.

وأشارت لودميلا سميرنوفا، المساعدة في قسم الأمراض الجلدية والتناسلية في جامعة موسكو الطبية الأولى، إلى طرائق لمكافحة “السلوليت” كالتقليل من كمية “الكربوهيدرات” في النظام الغذائي، والانتظام في ممارسة الرياضة للتخلص من تلك الطبقات المزعجة، وضمان عدم عودتها في وقت لاحق، وضرورة التدليك الموضعي مرتين في الأسبوع، مؤكدًة أن اتباع هذه النصائح ستثمر نتائجها المرجوة في غضون أسبوعين.

يذكر أن النساء أكثر عرضة لتراكم “السلوليت” في أجسادهن من الرجال بسبب عمق تمحور الخلايا الدهنية في جسد الرجل أكثر من جسد المرأة.

اقرأ أيضا: 7 تمارين رياضية شائعة لكنها محرمة بحسب الخبراء

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل